كيف أجعل سيارتي أسرع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٩ ، ٨ مايو ٢٠١٨
كيف أجعل سيارتي أسرع

كيف أجعل سيارتي أسرع

يمكن اتباع عدد من النصائح التي ستكون مفيدة للشخص الذي يرغب بزيادة سرعة سيارته، ومن هذه النصائح ما يلي:[١]

  • تغيير فلاتر الهواء: من الأمور التي تساعد في زيادة سرعة السيارة وتطوير قدرة المحرك والتي تقاس بقدرة الحصان هو تغيير فلاتر هواء السيارة إلى فلاتر ذات قدرة عالية على الترشيح، وقد يكون هذا الأمر ناجعاً بالنسبة للسيارات القديمة الطراز أكثر من السيارات الحديثة حيث أن الأخيرة تحتوي أصلاً على فلاتر هواء ذات تطور كبير.
  • تقليل وزن السّيارة: يمكن القيام بذلك عن طريق إزالة أية زوائد موجودة في السيارة وتركيب إطارات خفيفة الوزن بدلاً من الإطارات المعدنية الثقيلة، ومن الأمور التي تسهم في تخفيف وزن السيارة هو إزالة بعض أجزاء السيارة التي يمكن الاستغناء عنها كالمقاعد الخلفية والتي قد تشكل وزناً كبيراً في بعض أنواع السيارات.
  • الصيانة الدورية: يتم ذلك من خلال تبديل سوائل السيارة بشكل منتظم كسائل التبريد، وإجراء عمليات الفحص الدورية عند محطات صيانة السيارات المتخصصة.


كيف أختار السيارة الجديدة

يمكن اتباع النصائح التالية عند شراء سيارة جديدة:[٢]

  • اختيار السيارة المناسبة: يجب قبل شراء سيارة جديدة تحديد السيارة المناسبة للشخص وتحديد ما يريد من هذه السيارة فإذا كان الأمان هو الأولوية الأولى فيجب معرفة قدرة السيارة في تحمل اختبارات التصادم وغيرها من الأمور المتعلقة بالسلامة، وقد يرغب الشخص بشراء سيارة ذات حجم كبير لتتسع لجميع أفراد العائلة.
  • اختبار القيادة: يتم ذلك من خلال القيام بقيادة السيارة قبل شرائها وتجربة قيادتها على أنواع مختلفة من الطرق كالطرق السريعة وبعض الطرق الصعبة كالتلال والمنحنيات.
  • تحديد الميزانية المتوفرة: يتم ذلك من خلال تحديد طريقة شراء السيارة الجديدة وهل ستكون عملية الشراء نقداً أو بواسطة قرض، والأخذ بعين الإعتبار التكاليف الإضافية لعملية الشراء كرسوم التسجيل والتأمين.
  • السعر المناسب: يتم ذلك من خلال تحديد كافة مواصفات السيارة المطلوبة ومن ثم القيام بالسؤال عن المبلغ الذي سيدفعه الأشخاص مقابل سيارة مطابقة لتلك المواصفات، ويمكن الاستفسار عن ذلك من خلال سؤال بعض الأناس المحيطين بالشخص أو عبر الإنترنت.


كيف أحمي سيارتي من السرقة

يمكن حماية السيارة من التعرض للسرقة وذلك من خلال القيام بمجموعة من الإجراءات الوقائية، ومن هذه الإجراءات ما يلي:[٣]

  • إغلاق السيارة: يجب التأكد من إغلاق السيارة جيداً ويمكن ذلك من خلال بعض أجهزة الإنذار الخاصة بحماية السيارات حيث تصدر هذه الأجهزة صوتاً عند إغلاق السيارة فلا بد من التأكد من سماع ذلك الصوت، كما أن بعض أجهزة الإنذار تحتوي على إشارة على شكل وميض لذا فلا بد من رؤية هذه الإشارات البصرية قبل مغادرة السيارة.
  • ركن السيارة في مكان آمن: كركنها في موقف خاص للسيارات أو تحت إضاءة الشوارع أو قرب المنزل والتأكد من إبعادها عن المناطق المشبوهة والتي قد تتعرض فيها السيارة للسرقة.
  • أخفاء الأغراض الشخصية: يجب عدم ترك الأغراض الشخصية كالهواتف النقالة والنقود وحتى الأوراق المهمة ظاهرة للعيان في السيارة وتجنُب تركها في المقعد الخلفي مثلاً.
  • إقفال عجلات السيارة: إنّ هذا الأمر قد يشكل عائقاً لمن يريد سرقة السيارة.


المراجع

  1. Nidhi Nangia, "What Can I Do to Make my Car Accelerate Faster"، onehowto, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  2. PHILIP REED (14-7-2016), "How to Buy a New Car"، nerdwallet, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  3. Alex Robbins (26-10-2017), "Car theft is on the rise – here's how to avoid being a victim"، telegraph, Retrieved 26-4-2018. Edited.