كيف أجعل شعري مستقيماً

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
كيف أجعل شعري مستقيماً

الشعر المستقيم

تفضل الكثير من السيّدات الحفاظ على شعر مستقيم، وناعم، وحريري، ودون التأثير على قوّته، وحيويّته، ولمعانه، الأمر الذي يدفعهنّ للجوء إلى صالونات التجميل باهظة الثمن، والتي قد تكون غير مضمونة في أغلب الأحيان، علماً أنّه من الممكن الحصول على شعر مستقيم عن طريق تطبيق بعض الوصفات الطبيعيّة، والمضمونة، وقليلة التكلفة، مع الاعتناء بالشعر بالطرق الصحيحة، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة جعل الشعر مستقيماً.


كيف أجعل شعري مستقيماً

وصفة زيت الزيتون بالبيض

يتم مزج بياض بيضة مع كمية كافية من زيت الزيتون ليصبح المزيجٍ شبيهاً بالرغوة، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه ثلاث ساعات على الأقل، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


وصفة البيض مع دقيق الأرز

يتم مزج كمية كافية من طحين الأرز مع بيضة ليصبح الخليط متجانساً، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لثلاث ساعات على الأقلّ، ثم شطفه بالماء الدافئ والشامبو المخفّف، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرّات على الأقل كل أسبوع.


وصفة الموز واللبن

يتم هرس موزة وإضافة ملعقتين صغيرتين من لبن الزبادي إليها، مع ملعقة صغيرة من الليمون والعسل، وخلط المكوّنات جيداً ليصبح الخليط متجانساً، وليّناً، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه لثلاث ساعات على الأقل، ثم شطفه بالماء، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة، علماً أنه من الممكن التحكّم في كمية المكوّنات اعتماداً على طول الشعر وكثافته.


وصفة الصبار مع زيت جوز الهند

يتم مزج كمية كافية من جل الصبار مع زيت جوز الهند الفاتر، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه قليلاً، ثمّ شطفه، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة عصير الكرفس

يتم تطبيق كمية كافية من عصير الكرفس على الشعر، وتركه لثلاث ساعات على الأقل، ثم شطفه بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة الحليب والعسل

يتم مزج كأس من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من العسل ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثم تطبيقه على الشعر، وتركه مدة من الزمن، ثم شطفه، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة حليب جوز الهند

يتم تطبيق كمية كافية من حليب جوز الهند على الشعر، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ شطفه، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة، علماً أنّه يمنع تكوّن القشرة في فروة الرأس، ويحافظ على نعومة الشعر واستقامته.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معيّنة، لذلك يفضّل استشارة مختصّ قبل الاستخدام.


نصائح للحفاظ على شعر مستقيم

  • تحميم الشعر بشامبو لا يحتوي على عنصر الكبريت، أو مركب الكبريتات، أو الكحول لأنّها ضارّة بالشعر، وتؤدّي إلى تقصّفه، وتكسّره، وتجعده.
  • تجنّب استعمال المناشف العادية لتجفيف الشعر، لأنّها تؤدي إلى تجعيده، وتقصّفه.
  • تمشيط الشعر بفرشاة ذات أسنان واسعة، بحيث يتم التخلّص من التشابك من أطراف الشعر، ثم الصعود لأعلى.
  • تجنّب وضع المرطّب على فروة الرأس وقريباً من الجذور، ووضعه على الأطراف أو على المشط.