كيف أجعل شعري ملفلفاً

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٦ ، ١٩ فبراير ٢٠١٨
كيف أجعل شعري ملفلفاً

تجديل الشعر

يُعتبر تجديل الشعر الأسلوب الأكثر استخداماً للحصول على شعر ملفلف، ويتم ذلك من خلال غسل الشعر بشامبو، ثمّ تجفيفه بقطعة قماش، ثمّ تقسيم الشعر لثلاثة أقسام، مع البدء بالتجديل من عند أسفل الرقبة، ثمّ عقده عند نهاية الخصلة، مع الإبقاء عليه بهذا الشكل ليوم كامل، ثمّ حلّه في اليوم التالي، وأخيراً يتمّ تثبيت الشعر المجعّد الملفلف بمنتجٍ للتثبيت.[١]


استخدام رِباط الرأس

يتم ربط قطعة القماش التي تُوضع حول الرأس كزينة، أو يمكن استخدام جوربٍ طويلٍ غير مستخدم حول الرأس بإحكّام، ثمّ البدء في جَدْل خصلات الشعر حول الربّاط، وكلّما كانت خصلات الشعر أصغر، كانت النتيجة أفضل، ثم يُترك الشعر عدةَ ساعاتٍ بهذه الطريقة، وبالنهاية يتمّ حلّ الرُبط وخصلات الشعر، للتمتع بالشعر المجعّد الملفلف.[٢]


استخدام مكواة الشعر

يمكن أنْ تُستخدم مكواة الشعر من أجل تجعيده، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • رشّ الشعر برذاذ محلول ملحي؛ حيث يمكن صنعه عن طريق وضع قرص فوّار في الماء، ثمّ وضعه في زجاجة رذاذ للرش، وينبغي أن يكون الشعر جافاً، كما يُفضّل تجعيده بعد يوم أو يومين من غسله؛ لأنّ الشكل النهائي سيكون أفضل.
  • تجفيفه باستخدام مجفّف الشعر؛ حتى يجفّ بشكل كامل .
  • استخدام مشابك الشعر؛ من أجل تقسيمه إلى أقسام أفقية ابتداءً من الاسفل.
  • تثبيت مكواة الشعر بالقرب من فروة الرأس، ثمّ لفّ الخصل عليها بعيداً عن الوجه، ثمّ لفّها على طول الخصلة.
  • تكرار الخطوة السابقة لجميع الخصل، وعند الانتهاء، يجب ترك الشعر ليبرد، ثمّ يتمّ تمرير الأصابع بين هذه الخصل؛ من أجل فصلها عن بعضها، ولتبدو أكثر كثافة.


المراجع

  1. Bhagyalekshmi, "4 Easy Ways to Get Curly Hair Without a Curling Iron"، www.goodhealthacademy.com, Retrieved 7-1-2018. Edited.
  2. Sam Escobar (22-12-2015), "6 Surprisingly Easy Ways to Curl Your Hair Without Heat"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 7-1-2018. Edited.
  3. HEATHER MAFFEI , "How to Curl Your Hair With a Flat Iron"، www.realsimple.com, Retrieved 7-2-2018. Edited.