كيف أجعل شعر طفلي كثيفاً

كتابة - آخر تحديث: ٢١:١٤ ، ١٤ مايو ٢٠١٩
كيف أجعل شعر طفلي كثيفاً

وصفات طبيعيّة لتكثيف شعر الأطفال

نذكر أهم الوصفات الطبيعيّة لتكثيف شعر الأطفال، كالآتي:[١]

بذور الحلبة

تزوّد الحلبة شعر الأطفال بالعديد من الفوائد اللازمة؛ حيثُ تمتلئ بمضادات البكتيريا، التي تمنع القشرة، وتُحافظ على فروة الرأس، وتُعزز لمعان الشعر، وتُكثفه، وتُحافظ على لونه الطبيعي، وذلك بنقع بذور الحلبة طوال الليل، وطحنها في الصباح، واستخدامها كمعجون سلس يُوضَع على الشعر.


حليب جوز الهند

يُغذي حليب جوز الهند شعر الأطفال، ويحول دون جفافه، وذلك من خلال وضعه على الشعر بعد غسله، وتركه على فروة الرأس المُبللة؛ للحصول على نتائج جيّدة.


مُنتجات لتكثيف شعر الأطفال

يُمكن تكثيف شعر الأطفال من خلال استعمال مُنتجاتٍ خاصةٍ؛ لتحفيز نموالشعر، نذكر منها الآتي:[٢]


الشامبو الخاص بتكثيف الشعر

هنالك العديد من أنواع الشامبوهات الخاصة بتكثيف الشعر للأطفال، المُعبّأة بطريقةٍ تُلفت أنظارهم، كما أنّها ذات روائح عَبِقَةٍ، يُحبها الأطفال، مثل: الأزهار، والتوت، والعلكة، ويُمكن اختيار أيٍّ منها بزيارة إحدى صالونات التجميل، أو المتاجر المختلفة، ويعتمد مبدأُ عملها على تنظيف فروة الرأس من الزيوت الزائدة، وإضافة السماكة لطول الشعر، وزيادة كثافته.


مُستحضراتٍ تكثيف شعر الأطفال

هنالك العديد من المُستحضرات التي تُستعمَل بشكلٍ يوميٍّ، مثل: جلّ الشعر، ورذاذ الشعر، وكريمات تكثيف الشعر الخاصة بالأطفال، التي تُكثف شعرهم، ويُمكن استعمالها يوميّاً، أو بعد غسل الشعر بالشامبو، وتكون آمنة الاستعمال للأطفال.


نصائح للحفاظ على شعر الأطفال

نذكر أبرز النصائح المهمّة للحفاظ على شعر الأطفال كالآتي:[٣]

  • يَجبُ مراقبة الطفل لمعرفة ما إن كان مصاباً ببطءٍ في النمو، أو التعب والإرهاق، أو تدلٍّ في منطقة الجفون، ووصف تلك الإشارات للطبيب لصرف العلاج الملائم للطفل.
  • يُعاني الأطفال من تساقط الشعر بعد بضعة أشهر من الولادة في غالبية الأحيان، لكن يُنصَح بمراجعة طبيب الأطفال في حال لم ينمُ شعر الطفل مدّة عامين، إذ يُمكن أن يُوصي الطبيب، بتعديل النظام الغذائي للطفل.


المراجع

  1. Janaki Srinivasan (17-05-2018), "Home Remedies To Strengthen Your Child's Hair"، www.parentune.com, Retrieved 8-4-2019. Edited.
  2. Kathy Mayse (18-7-2017), "Hair-Thickening Products for Children"، oureverydaylife.com, Retrieved 8-4-2019. Edited.
  3. "How to Stimulate Hair Growth in Children", www.wikihow.mom, Retrieved 8-4-2019. Edited.