كيف أجعل شفاهي وردية طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٠ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٦
كيف أجعل شفاهي وردية طبيعياً

لون الشفاه وأسباب تغيّره

تعاني العديد من السيدات من تغيّر لون شفاههنّ إلى اللون الداكن، ويحدث ذلك لعدّة أسباب نذكر منها: التدخين أو اتباع أنظمة الرجيم والحميات الغذائيّة، أو استخدام بعضٍ من أدوات تجميل الشفاه رديئة النوعيّة، أو التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لفتراتٍ طويلة، أو نقص كميّة المياه في الجسم وغيرها من العوامل الأخرى، لذا يجب الاهتمام بالشفاه بشكلٍ جيد واستخدام الوصفات الطبيعيّة التي تمنحها اللون الورديّ. سنذكر في هذا المقال عدداً من هذه الوصفات التي تمتاز بتكلفتها الزهيدة ونتائجها المضمونة دون تعرّضها لأيّ آثارٍ جانبيّةٍ.


خلطات طبيعيّة لتفتيح الشفاه

  • الجليسرين والورد: أحضري ورداً مطحوناً من محلات العطارة واخلطي كميّةً مناسبةً من هذا المطحون مع كميّةٍ مناسبةٍ من الجليسرين خلطاً جيداً، ثم ضعي الخليط الناتج على شفاهك قبل ذهابك إلى النوم مباشرةً واتركيه حتّى الصباح، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء.
  • خلّ التفاح: أحضري قطعةً من القطن الطبيّ النظيف واغمسيها في كميةٍ قليلةٍ من خلّ التفاح، وامسحي بواسطتها شفاهك بطريقةٍ لطيفة، حيث يساعد خلّ التفاح على تقشير الشفاه وتفتيح لونها.
  • معجون الأسنان: ضعي طبقةً قليلةً من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان، افركي بواسطتها شفاهك برفق مدّة خمس دقائق حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ، الأمر الذي يُجدّد الخلايا ويسرّع تكاثرها ويحفّز الدورة الدمويّة في الشفاه ويمنحها اللون الورديّ المرغوب.
  • لبن الزبادي: ضعي كميّةً قليلةً من لبن الزبادي على شفاهك ودلّكيها باستعمال طرف أصبعك بحركاتٍ دائريّة، بعد ذلك اغسليها بالماء.
  • بذور الرمان: امزجي كميةً قليلةً من مسحوق بذور الرمان مع كميّةٍ مناسبةٍ مع كريمة الحليب مزجاً جيداً، ثم ضعي المزيج الناتج على شفاهك واتركيه عدّة دقائق بعد ذلك اشطفيه بالماء.
  • عصير الليمون: اعصري ثمرة صغيرة من الليمون واستخدمي العصير الناتج في دهن شفاهك قبل ذهابك إلى النوم واتركيه حتّى الصباح بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر لتحفيز الدورة الدمويّة.
  • السكر: امزجي ملعقتين من الزبدة مع ثلاث ملاعق من السكر ثم ضعي المزيج على شفاهك وافركيه مدّة دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء، كرّري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميّاً.
  • عصير الفراولة: امزجي كميّة مناسبة من عصير الفراولة مع كميّة قليلة من صودا الخبز مزجاً جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعي العجينة على شفاهك واتركيها مدّة دقيقتين بعد ذلك اغسليها بالماء، ويمكنكِ مزج كميّة من عصير الفراولة مع كميّة مناسبة من الفازلين ثمّ ضعي المزيج على شفاهك واتركيه مدّة دقيقتين بعد ذلك اشطفيه بالماء.