كيف أجعل مكياجي يلمع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أجعل مكياجي يلمع

المكياج اللامع

تكثر طلات المغنيات والممثلات ببشرة صافية ولامعة خالية من العيوب، قد تعتقدين لبعض الوقت أن سبب ذلك الإضاءة القوية وتنقية الصورة المعدلة والمحسنة، قد يساعد ذلك في إظهار لمعة المكياج بشكل أفضل، إلا أنك تستطيعين بكل سهولة الحصول على مكياج لامع ومضيء تماماً كمياج الممثلات والمغنيات، والإطلال به بأجمل طلّة في السهرات والحفلات المختلفة، كما يمكنك تطبيقه بشكل بسيط دون مبالغة حتى يتناسب مع مكان العمل والجامعة.


كيفية جعْل المكياج لامعاً

الفازلين

يوجد نوعان من الفازلين؛ الفازلين التجاري والفازلين الطبي، كلاهما يضيفان لمعة جميلة على المكياج، إلا أن الفازلين الطبي نتائجه أفضل من الفازلين التجاري:

  • يغسل الوجه وينظف جيداً من الكريمات التي كانت موضوعه عليه، يغلف الوجه بالكامل، عدا جفون العين بطبقة من الفازلين.
  • في حالة البشرة الدهنية يفضّل وضع طبقة خفيفة جداً، أما في حالة البشرة الجافة فيفضل وضع طبقة كثيفة، يترك الفازلين على الوجه حتى يمتصه تماماً.
  • في حال بقاء بعض الفازلين على الوجه يمسح بلطف عن الوجه باستخدام إسفنجة نظيفة، ثم يدهن كل من واقي الشمس وكريم الأساس وبودرة الحجر الخاصة بنوع بشرتك كالمعتاد.
  • في حال وضع كريم الأساس على الوجه قبل امتصاصها للفازلين بشكل كامل، سيتسبب ذلك بعدم ثباتها على الوجه وانهيارها.


بودرة الحجر اللامعة

يتوفر في المحلات التجارية والصيدليات العديد من منتجات بودرة الحجر اللامعة، من إنتاج عدد من الشركات العالمية والمعروفة في عالم المكياج، يتوفر منها عدد من الألوان، الزهري والأبيض والبرونزي، لملائمة جميع ألوان البشرة، يفضل استعمال اللون البرنزي للسمراوات، واللون الأبيض لصاحبات البشرة الفاتحة، أما الزهري فيصلح لكلتا الحالتين:

  • بعد الانتهاء من فرد كريم الأساس على جميع مناطق الوجه، يترك على الوجه حتى يمتصه تماماً.
  • باستخدام ريشة كبيرة الحجم وكثيفة الشعيرات، تفرد البودرة اللامعة على المناطق البارزة في الوجه، لإضفاء لمعة جميلة إليها، وهي الجبين ورؤوس الخدود والذقن والأنف، كما يمكن فردها على الزوايا الخارجية للوجه.


بشرة لامعة لمكياج لامع

من المهم أن تكون البشرة لامعة وخالية من العيوب، للحصول على المكياج اللامع بأجمل شكل، ويمكنك اتباع الطريقة التالية لمساعدة الوجه على اللمعان بشكل أفضل:

  • تقطع حبة ليمون إلى شرائح دائرية.
  • تفرك شرائح الليمون بالوجه بحركات دائرية لطيفة حتى تذوب تماماً، مع التركيز على منطقتي الجبين والأنف.
  • ثم تمرر مكعبات الثلج على الوجه لبضع دقائق، مع غسله بالماء البارد بعد الانتهاء، تستخدم هذه الطريقة مرة في الأسبوع.