كيف أجعل نفسي جذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٧ ، ٧ يناير ٢٠١٨
كيف أجعل نفسي جذابة

البدء بتغيير الذات

حتّى تكون الفتاة جذابةً يجب أن تبدأ بتغيير ذاتها عن طريق مصارحتها، ويكون ذلك من خلال ما يأتي:[١]

  • مراقبة الحديث السلبي للنفس، واستبدال المصطلحات السلبية بأخرى إيجابية عند الحديث مع النفس، وقد اقترح جيمس روزين الأستاذ الفخري لعلم النفس في جامعة فيرمونت، إعطاء الكثير من الإيجابية للصور الذاتية، مثل: لماذا أُعتبر شخصاً محبوباً لدى الآخرين؟ ربما للكفاءات الذاتية، والشخصية الاجتماعية، وأنّ الشخص مثير للاهتمام والفضول لدى الآخرين، حيث إنّ هذه الخصائص الشخصية تعتبر أكثر أهميةً على المدى البعيد للجاذبية من الجاذبية الجسدية.
  • عدم إرهاق النفس بمقارنتها مع الآخرين وخاصةً الأشخاص المشاهير، حيث إنّ مقارنة النفس مع الأشخاص المشهورين والمعروفين واعتبارهم معجزةً جمالية، ليس أمر واقعي ومنطقي، فهم أنفسهم ينشغلون في تقييم أنفسهم مع من هم أجمل وأفضل منهم.
  • المحافظة على الإيجابية في التفكير، واستخدام تأثير الشخصية، فالصفات الشخصية شيء مستمر وثابت على مدار الزمن، فالشخصية غير الجذابة تعكس تأثيرها على الشكل الخارجي حتّى لو كان الشكل جذاباً.[٢]


فنون التعامل مع الآخرين

يمكن جذب الآخرين عند التعامل معهم من خلال ما يأتي:[٣]

  • ارتداء الملابس بشكلٍ عملي ومناسب لطبيعة الشخصية ومكان العمل، فالملابس ما هي إلّا انعكاس مادي لأفكار الشخص وتقييمه الذاتي لنفسه.
  • تعلم فن المصافحة، المصحوبة بابتسامةٍ حقيقةٍ لإعطاء التحية نوعاً من الدفء والحماس.
  • التواضع، فالتوقف عن التكلم عن الإنجازات الشخصية ولفت نظر الآخرين، والعمل على مساعدتهم وتشجيعهم في إنجازاتهم الخاصة ونسيان الذات عند العطاء والتعامل معهم، يعتبر سراً مهماً من أسرار النجاح.
  • العمل على اكتساب صفاتٍ جيدةٍ ومؤثرةٍ في الآخرين، حيث إنّ الشخصية هي الجزء الذي يتأثر به الآخرون عند التعامل مع بعضهم فكون الشخصية قوية وجذابة هو ما يؤثر فيهم ويعلق في أذهانهم.


صفات المرأة الجذابة

تمتلك المرأة الجذابة الصفات الآتية:[٤]

  • الثقة بالنفس: ليس هناك أجمل من امرأةٍ واثقةٍ من نفسها وتتصرف على سجيتها، ولا تحاول الظهور بشخصيةٍ ليست هي فعلياً.
  • الشغف: إنّ مجرد الحديث عن أيّ شيءٍ تريد أن تحصل عليه الفتاة في الحياة، عن هواياتها واهتماماتها، يجعل الحديث معها أكثر متعةً وتشويقاً وجاذبية.
  • تقبل المرأة لنفسها: يجب أن تتقبل المرأة كونها امرأة وأن تشعر بالراحة نحو ذاتها ونوعها الاجتماعي، وذلك بعيداً عن التقييمات المجتمعية حول محدودية عطائها وأهمية كيانها، وبمجرد تقبلها لنفسها تظهر جاذبيتها للآخرين.


المراجع

  1. " Find a TherapistTopicsGet HelpMagazineTestsExperts How to Feel More Attractive", .psychologytoday.com,9-6-2016، Retrieved 30-1102017. Edited.
  2. Dr. Jeremy Nicholson (24-5-2011), "Is Your Personality Making You More or Less Physically Attractive?"، psychologytoday.com, Retrieved 30-11-2017. Edited.
  3. MR. RICE, "HOW TO HAVE AN ATTRACTIVE PERSONALITY"، hwarmstrong.org, Retrieved 30-11-2017. Edited.
  4. Patrick Banks, "8 Highly Attractive Things In Women (That Have Nothing to Do With Appearance)"، www.lifehack.org, Retrieved 30-11-2017. Edited.