كيف أحافظ على البطاريه

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٩ ، ١٢ يناير ٢٠١٥
كيف أحافظ على البطاريه

يعاني الكثير من الناس من سرعة نفاذ بطاريات أجهزتهم المحمولة سواء الأجهزة المحمولة أو الأجهزة الذكية أو الأجهزة، حيث أن هذه الأجهزة تستهلك الكثير من الطاقة وبشكل كبير جداً، فالبطارية هي من أهم الأساسيات التي تعتمد عليها الأجهزة الإلكترونية في أعمالها، وهي من أهم الميزات التي تعطي للأجهزة قيمتها كاملة، فهذه الأجهزة يجب أن تكون قادرة على العمل في مختلف الأماكن بدون اتصالها بمصدر الطاقة الكهربائية ولفترات طويلة، لذا كان هناك العديد من الإجراءات الواجب اتباعها حتى يستطيع المستخدم أن يستخدم جهازه ولوقت طويل.

  • الإجراء الأول: يتوجب إغلاق البلوتوث في حال عدم استعماله، فعلى الرغم من أن البلوتوث هو تقنية مفيدة جداً لربط الأجهزة مع بعضها البعض، وتناقل المعلومات فيما بينها بشكل سلس وبسيط جداً، لذا توجب إغلاقه في حال عدم استعماله.
  • الإجراء الثاني: تقنيات الاتصالات اللاسلكية متواجدة وبكثرة في كافة الأجهزة سواء الذكية أم الحواسيب المحمولة أم اللوحية كل هذه الأجهزة تعتمد في اتصالها بالإنترنت على الاتصال اللاسلكي، وهي دائمة الاتصال به وتستطيع عمل أي تحديث سواء على التطبيقات أم على البريد الإلكتروني أم على أي شيء آخر، هذا عدا عن بحثها الدائم والمستمر عن الشبكات حتى تتصل بها، كل هذا يلقي بالحمل الثقيل على البطارية، لهذا يتوجب إذا أردنا الحفاظ على البطارية، أن نقوم بإغلاق الاتصال اللاسلكي في أوقات عدم الحاجة إليه.
  • الإجراء الثالث: هناك بعض التطبيقات التي تعتمد وبشكل كبير على تحديد أماكن التواجد في الوقت الحالي، حتى تستطيع القيام بمهامها على أكمل وجه، معتمدة على الـ GPS مما يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الطاقة في هذه العملية لهذا يتوجب إيقاف هذه الخاصية عند عدم الحاجة إليها. أيضاً أو بعد إرسال الموقع إلى هذه التطبيقات.
  • الإجراء الرابع: إضاءة الشاشة إن كانت قوية جداً فإنها تستهلك الكثير من الطاقة لهذا يتوجب أن يتم التقليل منها ورفعها عند الحاجة إلى ذلك.
  • الإجراء الخامس: يمكن للحفاظ على الطاقة وخاصة إن كان وقت الاستعمال وقتاً طويلاً، أن يوضع الجهاز على وضع حفظ الطاقة، فهذا يعمل على زيادة مدة استعمال البطارية.
  • الإجراء السادس: التأكد من إغلاق كافة التطبيقات غير المستخدمة إغلاقاً نهائياً، فإغلاق التطبيقات نهائياً سيؤدي إلى إنهاء حالة استنزاف الطاقة بشكل كبير جداً والناتجة عن هذه التطبيقات المختلفة والتي يختلف أيضاً مدى استهلاكها للطاقة بشكل عام.