كيف أحافظ على بشرتي أثناء الرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٢ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أحافظ على بشرتي أثناء الرجيم

البشرة أثناء الرجيم

يتبع العديد من الناس برنامج غذائي مخصص لخسارة الوزن لفترة من الوزن، في معظم الأحيان تتركز هذه البرامج الغذائية على تناول بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون، مع إهمال أو الامتناع عن تناول العديد من الأطعمة والمواد الغذائية، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات، والبروتين، والمعادن، والأحماض الأمينية، والدهنية اللازمة لتغذية البشرة والمحافظة على نضارتها، إذ يتسبّب فقدان البشرة للعناصر السابقة الذكر بجفافها واختلال توازنها، فتصبح غير قادرة على تجديد خلاياها أو تعويض التالف منها، كما قد يتسبّب ذلك في ظهور لبعض الحبوب أو البثور على الوجه نتيجةً للتركيز على تناول نوع واحد من الأطعمة أثناء الرجيم.


الحفاظ على البشرة أثناء الرجيم

تحتاج البشرة إلى الرعاية والاهتمام الكبيرين أثناء إتباع رجيم معين، من أجل تعويضها ما فقدته من عناصر غذائية ضرورية لها، من خلال اتّباع التالي:


الحصول على المعادن والفيتامينات

الحرص على تناول الفاكهة والخضار بأنواعها المختلفة أثناء الرجيم، لكونها مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على سلامة وصحّة البشرة أثناء الرجيم، كما أنّها تعتبر من الأغذية الصحية الخالية من الدهون.


شرب المياه بكثرة

يساعد شرب المياه بكثرة أثناء الرجيم على تسريع أيض الجسم وحرق الدهون، بالإضافة إلى ترطيب البشرة وتعويضها ما تفقده من مياه وسوائل أخرى أثناء الرجيم، وبالتالي منع تشققها وجفافها. كم أنّه من المهم التركيز على استخدام الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة طوال فترة الرجيم، للمحتفظة على نضارة الوجه وتعويضه ما يفقده من فيتامينات ومعادن.


ممارسة الرياضة والتدليك

تساعد الرياضة في حرق نسبة كبيرة من الدهون، كما تساعد البشرة على التخلص من الأوساخ والدهون العالقة بها، فيبقى نظراً وصحياً، ولتنشيط الدورة الدموية في الوجه فيجب الحرص على عمل تدليك للوجه مرتين يومياً صباحاً ومساءً، من أجل تنشيط الدورة الدموية في خلايا الوجه، وزيادة قدرتها على نقل المواد الغذائية والأكسجين إلى بشرة الوجه، من الممكن الاستفادة من تمارين يوغا الوجه لتنشيط الدورة الدموية وزيادة بريق الوجه.


المكملات الغذائية

في حال عدم الرغبة بمخالفة الرجيم المتبع وتناول الفاكهة والخضار، ينصح بالحصول على المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات المختلفة، بالإضافة إلى الزنك وأوميغا3 لما لهما من أهمية في تجديد خلايا البشرة والحفاظ عليها لامعة وبراقة.


زيارة مراكز التجميل

من المهم زيارة مراكز التجميل خلال فترة الرجيم، للحصول على الرعاية والتغذية اللازمة للوجه، والاستفادة من ماسكات الوجه المختلفة التي تقوم بها مراكز التجميل.