كيف أحافظ على شبابي في سن الخمسين

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٥ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
كيف أحافظ على شبابي في سن الخمسين

الحفاظ على شباب البشرة

يجبُ الحفاظ على شباب البشرة في سنّ الخمسين من خلال:[١]


تقشير البشرة

يُنصح بتقشير البشرة مرة إلى ثلاث مراتٍ أسبوعيّاً، باستعمال مُقشرٍ رقيقٍ؛ للتخلص من خلايا الجلد الميّتة، وتحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة، مما يؤدي إلى ظهور بشرةٍ نضرةٍ، وصحيّةٍ، وأكثر شباباً.


ترطيب البشرة

مع التقدّم في العمر يبدأ الجلد في فقد رطوبته، ليُصبح جافاً، لذلك يُنصح بترطيب البشرة باستعمال كريم خاص بالوجه، وذلك بعد الاستحمام، عندما تكون البشرة رطبةً، كما يُنصح بترطيب الشفتين؛ للحفاظ عليهما.


حمايّة البشرة من أشعّة الشمس

يجبُ حماية البشرة من أشعة الشمس من خلال الآتي:[٢]

  • ارتداء النظارة الشمسيّة.
  • ارتداء قُبعةٍ كبيرة الحجم؛ للحماية من الشمس.
  • الاعتياد على الجلوس في الأماكن المليئة بالظل.
  • توزيع مقدار من واقي الشمس على البشرة بشكلٍ يوميٍ، وتجديده كلّ (1-2) ساعاتٍ.


ممارسة التمارين الرياضيّة

تُفيد ممارسة التمارين الرياضيّة في الحفاظ على صحّة الجسم والعقل والروح، كما تُطيل العمر والمظهر الشبابي، حيثُ إنّ الرياضة تُحفز عمليات الأيض، ممّا يُحافظ على الحمض النووي، الذي بدوره يؤثر في إطالة العمر، ويكافح علامات الشيخوخة، ويقي من الأمراض التي تُصيب المرء عند تقدّمه في العمر، مثل: السكري، والسرطان، وأمراض القلب.[٢]


تنسيق الملابس على الموضة لسنّ الخمسين

يُمكن تنسيق الملابس على الموضة؛ للشعور بالشباب في سنّ الخمسين، تِبعاً للخطوات الآتية:[٣]

  • ارتداء سروالٍ مطاطيّ؛ لئلا يُشكّل علامةً على الخصر، لا سيّما للأعمار بين 40-50 عام.
  • ارتداء أوشحةٍ تُواكب الموضة بأشكالها المختلفة والتي تُلائم جميع الأعمار، ويُمكن ارتداؤها بطريقةٍ غير عشوائيةٍ، أو ارتداء تلك التي تحمل أزراراً بين طيّاتها.
  • ارتداء قطعةٍ واحدةٍ من الملابس المُلفتة، مثل الملابس المُزهرة، وتوحيد جميع قطع الملابس الأخرى بلونٍ داكنٍ واحدٍ، مع التقليل من الألوان الأخرى قدر الاستطاعة.
  • ارتداء ملابسٍ مُكشكشة، وسراويل قصيرةٍ؛ للسماح بدخول الهواء للجسد، كما يُنصح بارتداء الفساتين ذات القطعة الواحدة والعباءة عند الذهاب للشاطئ.
  • ارتداء سُترةٍ مُخطّطةٍ، فهي تُناسب جميع الأعمار، مع سروالٍ يصل طوله لكاحل القدم، ويُعدّ هذا التنسيق من الملابس المُتوسطة بين الضيق والواسعة، وهي أنيقة، وتُلائِم المُناسبات غير الرسمية.


المراجع

  1. "How to Look Younger at 50", www.wikihow.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Kimberly Holland (8-8-2017), "Can Anybody Be 50 and Look Like They’re 20?"، www.healthline.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.
  3. Fashion For Women Over 50 – Style Guide And Wardrobe Tips (8-1-2019), "Fashion For Women Over 50 – Style Guide And Wardrobe Tips"، www.stylecraze.com, Retrieved 9-4-2019. Edited.