كيف أحافظ على نضارة وجهي أثناء الرجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
كيف أحافظ على نضارة وجهي أثناء الرجيم

الرجيم

تتبع الكثير من السيدات الحميات الغذائية غير الصحية، والتي لا تحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم، مما يؤدّي إلى شحوب الوجه خلال الفترة التي يتبعن فيها الرجيم، ممّا يؤدي على ظهور التجاعيد، وعلامات التقدّم في السن، وذلك لأنّ خسارة الدهون خلال وقت قصير تتسبّب في ظهور الوجه بالمنظر الهزيل، وغير الصحيّ، ولتجنّب ظهور الوجه بهذا الشكل المزعج يجب اتباع بعض الطرق.


طرق المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم

تناول الفواكه والخضروات

تحتوي الخضروات والفواكه على القليل من السعرات الحرارية بالإضافة إلى الماء ممّا يزيد رطوبة الجسم، كما تحتوي على الألياف التي تسهل عملية الهضم، وتعالج بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، ومن أهمها ما يأتي:

  • البندورة: تتميز باحتوائها على سعرات حرارية قليلة، ونسبة كبيرة من فيتامين أ، مما يزيد من نضارة البشرة، كما تحتوي على فيتامين ج الذي يفيد الشعر، والبشرة.
  • عصير الفواكه: تناول عصير الفواكه يزيد من إنتاج مادة الكولاجين في البشرة لإخفاء علامات التقدم في السن من التجاعيد، وخطوط رفيعة، ولذلك ينصح بتناول عصير التفاح للمحافظة على نضارة البشرة.
  • الأفوكادو: يحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة التي تحافظ على نضارة الجلد، وتمنع الإصابة بالجفاف، كما يحتوي على فيتاميني هـ، وج اللذين يمنعان ظهور علامات التقدّم في السن.
  • المانجو: تحتوي المتنجا على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يمنع التعرّض للتقشير الناتج عن جفاف الجلد.


التحكم في كمية الملح

يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالأملاح إلى احتباس السوائل في الجسم، الأمر الذي يزيد من الشعور بالعطش وخاصّةً بعد تناول هذه الأطعمة، لذلك يفضّل التقليل من كمية هذه الأطعمة، والإكثار من شرب السوائل؛ لأنّها تزيد من قدرة الجسم على التخلّص من سمومه عن طريق التعرّق، أو التبوّل.


تناول أطعمة للمحافظة على نضارة الوجه

  • الأسماك الزيتية: تحتوي على كميات كبيرة من الأوميغا3 التي تحسّن مظهر البشرة، وتعتبر أسماك التونة، والسلمون، والسردين من أهمّ مصادر الأوميغا3.
  • اللوز: يتميّز بغناه بفيتامين هـ الذي يرطّب البشرة، ويحميها من التلف، وظهور علامات التقدّم في السنّ مثل التجاعيد، ولهذا ينصح بتناول ثلاث حبات من اللوز يومياً.


طرق أخرى

  • شرب كميات كبيرة من الماء: يتم تناول كميات كافية من الماء، أي ما يعادل ثمانية أكواب يومياً.
  • ممارسة التمارين الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يحرق الكثير من السعرات الحرارية، الأمر الذي يقلل من كمية الدهون في الجسم، والوجه.