كيف أحمل فيديو من اليوتيوب إلى الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ٧ أبريل ٢٠١٩
كيف أحمل فيديو من اليوتيوب إلى الكمبيوتر

تحميل فيديو من اليوتيوب إلى الكمبيوتر

يُمكن تحميل فيديو من اليوتيوب إلى الكمبيوتر كما يأتي:[١]

  • الانتقال إلى صفحة اليوتيوب YouTube التي تحتوي على الفيديو المُراد تحميله، وعند العثور على الصفحة يجب الضغط على Ctrl+L من لوحة المفاتيح بهدف تمييز شريط العنوان، ثمَّ النقر على Ctrl+C بهدف نسخ عنوان الإنترنت، ومن الجدير ذكره أنَّ البديل عن مفتاح Ctrl الموجود على جهاز Apple هو Command.
  • لصق العنوان في حقل النص الأدنى عند نسخه، ويتمّ ذلك بالنقر داخل مربع النص، والضغط على Ctrl+V من لوحة المفاتيح، ثمَّ النقر على أيقونة تنزيل الفيديو.
  • النقر على رابط تنزيل الفيديو في المتصفّح، حيث يكون أسفل المربع عبارة مكتوبة باللون الأخضر خاصّة بتنزيل التطبيق Download the app and get your video، وإذا لم يظهر الرابط يجب الانتظار لبضع ثوانٍ.
  • معاينة الفيديو من أسفل الرابط، وبشكلٍ عام يكون التنسيق الافتراضي لتنزيل الفيديو إمّا بجودة منخفضة أو متوسّطة.


تحميل فيديو من اليوتيوب إلى الآيفون

يُمكن تحميل فيديو من اليوتيوب إلى الآيفون كما يأتي:[٢]

  • اختيار أداة tool من القائمة العلوية في اليوتيوب، أو من خلال البحث عن خيار آخر في App Store، أو محرك البحث المفضّل لدى المستخدم.
  • الانتقال إلى اليوتيوب YouTube بعد أن تصبح الأداة جاهزة، والبحث عن الفيديو المُراد تنزيله، وعلى الأرجح يحتاج المستخدم عنوان URL خاص بالفيديو بهدف لصقه في أداة التنزيل.
  • اختيار تنسيق MP4 عند حفظ مقطع الفيديو، ولكن بعض الأدوات لا تُعطي هذا الاختيار.
  • يتمكّن المستخدم من مشاهدة الفيديو بعد الانتهاء من تنزيله على جهاز الآيفون iPhone إذا تمَّ حفظه باستخدام تطبيق، ولكن إذا لم يُحفظ باستخدام تطبيق يجب التحقّق من تطبيق مقاطع الفيديو المضمّنة على الآيفون، حيث يرى المستخدم جميع مقاطع الفيديو على جهازه بما في ذلك الفيديو المُراد تنزيله، لهذا يجب الضغط عليه، ثمَّ مشاهدته.


تحميل الفيديو باستخدام كيب فيد

يُحتمل أن يكون كيب فيد KeepVid من أسرع طرق تحميل فيديو اليوتيوب إلى الويب، حيث تتطلب العملية نسخ عنوان URL للفيديو المُراد تنزيله، ثمَّ الانتقال إلى KeepVid.com، ولصق عنوان الفيديو في الشريط العلوي، ثمَّ النقر على أيقونة تنزيل download الموجودة على يمين الشريط، ومن الضروريّ عدم النقر على أيقونة تنزيل download المكتوبة بخط أخضر كبير، وبشكلٍ عام تتمّ عملية التحميل خلال ثوانٍ، ويكون لدى المستخدم خيارات لتنسيق الفيديو على صيغ FLV، أو MP4، أو WebM.[٣]


فيديو عن أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب شاهد الفيديو.[٤]


المراجع

  1. Computer Hope (3-1-2018), "How do I download or save a YouTube video to my computer?"، www.computerhope.com, Retrieved 31-5-2018. Edited.
  2. Sam Costello (17-10-2017), "How to Download YouTube Videos to Your iPhone"، www.lifewire.com, Retrieved 31-5-2018. Edited.
  3. SHARON PROFIS (28-3-2012), "How to download videos from YouTube, Vimeo, and more"، www.cnet.com, Retrieved 31-5-2018. Edited.
  4. فيديو عن أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب.