كيف أختار صبغة مناسبة لبشرتي

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥١ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أختار صبغة مناسبة لبشرتي

صبغة الشعر

تهتم المرأة بأدق التفاصيل التي تتعلق بإطلالتها وجمالها، وإحدى أهم هذه التفاصيل هو شعرها، ابتداءً من نظافته وتسريحته وطوله وكثافته وصولاً إلى لونه، فعادةً ما تلجأ لتغيير لونه تماشياً مع الموضة أو حباً للتغيير والتبديل، ولكن لا يمكن تغيير لون الشعر دون الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل والاعتبارات ومن ضمنها لون البشرة، فكيف يمكنكِ أن تختاري لون صبغة لشعركِ، بحيث يكون متناسباً ومتناسقاً مع لون بشرتك؟ وما هي العوامل الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار صبغة للشعر؟


صبغة الشعر ولون البشرة

وهنا يجب أن نأخذ بعين الاعتبار لون البشرة أو الجلد كالتالي:

  • إذا كان لون بشرتكِ أسمر أو قمحياً داكناً؛ فإن أكثر الألوان التي تناسب شعركِ هي الداكنة.
  • إذا كان لون بشرتكِ أبيض أو وردي؛ فإن أكثر الألوان التي تناسب شعركِ هي الألوان الرمادية والشقراء، وينصح بتجنب الألوان الذهبية وكذلك الحمراء.
  • أمّا إذا كان لون بشرتكِ شاحباً، فتجنبي الألوان الغامقة كالأسود مثلاً؛ لأنه سيجعلكِ أكثر شحوباً.
  • وفي حال كان لون بشرتكِ أبيض أو يميل للأصفر، فهنا ينصح بتجنب الألوان الصفراء ومشتقاتها، ويفضل أن تستخدمي اللون البني أو البرتقالي بدرجاتهم المختلفة، إضافةً إلى إمكانية وضع خصلات ذهبية اللون.


عوامل تؤخذ بالاعتبار عند اختيار الصبغة

لون الملابس

  • إذا كنت ترتدين ملابساً تكون أغلب ألوانها هي الأحمر أو الأخضر وتحديداً الزيتوني أو الأصفر والبرتقالي، فيفضل أن تستخدمي صبغات الشعر ذات الألوان الدافئة، والتي تشمل اللون الذهبي الأشقر أو البني الأشقر، أو البني المحمر.
  • إذا كنت ترتدين ملابساً تكون أغلب ألوانها هي الأزرق أو الأسود، أو الأحمر المزرق والأخضر الصنوبري، فيفضل أن تستخدمي صبغات الشعر ذات الألوان الباردة، والتي تشمل اللون الرمادي والبني أو الأسود، إضافةً إلى البلاتين.
  • أمّا إذا كنت ترتدين ملابس تكون أغلب ألوانها هي الأحمر أو الرمادي أو الأرجواني أو الفحميّ، فيفضل أن تستخدمي صبغات الشعر ذات الألوان المحايدة، والتي تشمل اللون الأشقر الرمادي والأشقر البني، إضافةً إلى البني الشيكولاتي والماهوجني.


لون العيون

أمّا بالنسبة للون العيون فتكون كالتالي: 
  • إذا كنتِ تمتلكين عيوناً عسلية أو بنية أو خضراء، فيفضل أن تستخدمي صبغات الشعر ذات الألوان الدافئة والتي تشمل اللون الأحمر، والذهبي الرمادي، إضافةً إلى اللون البني الكستنائي النحاسي.
  • أمّا إذا كنتِ تمتلكين عيون ذات لون أزرق أو رمادي، فيفضل أن تستخدمي صبغات الشعر ذات الألوان الباردة وتحديداً الأرجواني، والذهبي إضافةً إلى الرمادي.