كيف أختار قصة شعر تناسب وجهي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٧ ، ١ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أختار قصة شعر تناسب وجهي

اختيار قصة شعر تناسب الوجه

تقع بعض النساء في أخطاء فادحة عند الإقبال على قصّ شعرهنّ، فبعضهنّ قد يلجأن إلى صفحات المجلات لاختيار قصة شعر جديدة أو تقليد أحد الفنانات المشهورات في قصات شعرهن، ويفاجئن بعد ذلك بعدم مناسبة قصة الشعر لتدويرة وشكل وجوههن، وقد قام خبراء الشعر بتوضيح الأخطاء الشائعة التي تقع بها النساء عند إقبالهن على قص شعرهن، كما قاموا بتحديد شكل قصة الشعر المناسبة لكل وجه والتي تظهر جماله وتخفي عيوبه.


الوجه البيضاوي

يعتبر الوجه البيضاوي من أسهل الوجوه التي يمكن التعامل معها عند قص الشعر، ويكون لدى صاحبة هذا الوجه الحرية في اختيار شكل القصة التي تريدها سواء كانت طويلة أو قصيرة، لكن يستحبّ عليها تجنّب قصّ الغّرة أو خصال الشعر القصيرة التي من شأنهما إخفاء ملامح الوجه المثالية التي تتمتّع بها.


الوجه المستطيل

يتميّز الوجه المستطيل ببروز عظمتي الخدين والذقن وطول الوجه، وتنصح صاحبة هذا الوجه بعدم إطالة شعرها والمحافظة عليه ضمن الطول المتوسط أو القصير، وعمل غرة قصيرة أو مائلة إلى الجنب للتخفيف من طول الوجه مع تدريجات أمامية قصيرة لخصال الشعر.


الوجه المستدير

يأتي هذا الوجه على شكل دائرة، وينصح هنا بقص الشعر بشكل قصير ومائل إلى الخلف بحيث يكون طول الشعر على مستوى الذقن مع مراعاة أن يأخذ اتّجاه الشعر أحد الجانبيين، أو قص الشعر بحيث يكون طوله متوسط بحيث تبدأ تدريجاته من مستوى الرقبة، ويجب تجنب قص الغرة أو إحداث الخط القاسم للشعر في منتصف الرأس.


الوجه المربع

يأتي الوجه المربع عادةً مع جبين عريض، وينصح الخبراء هنا بقص الشعر بطول قصير أو متوسط بحيث تكون خصال الشعر متدرّجة ومتموّجة، وتحيط بالوجه من الجانبين حتى تعطي منظر بيضاوي للوجه، وينصح هنا بالابتعاد عن القصات القصيرة التي تنتهي عند الذقن، أو المحافظة على طول الشعر بشكل منسدل، لأن ذلك سيسهم في إبراز زوايا الوجه.


الوجه على شكل قلب

يتميز هذا الوجه بالجبين العريض والذقن الرفيع،ويحتاج هذا الوجه إلى قصات شعر متوسطة الطول أو طويلة مع جعل خط الشعر باتّجاه الجنب، والغرة الجانبية المتدرجة تخفف من فروق العرض بين وينصح هنا بتجنب قصات الشعر القصيرة.


الوجه على شكل ماسة

يكون هذا الوجه على عكس الوجه على شكل قلب فيكون الجبين رفيع والذقن عريض، ويناسب هذا الوجه قصات الشعر الكثيرة التدرج والقصيرة والفوضوية، مع وضع الشعر خلف حلمة الأذن لتعريض حجم الجبين، وينصح هنا بالابتعاد عن القصات الطويلة والمنسدلة.