كيف أخسر وزني في أسبوعين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ١٨ أبريل ٢٠١٨
كيف أخسر وزني في أسبوعين

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن ممارسة العديد من التمارين الرياضية لخسارة الوزن في أسبوعين، ومنها ما يأتي:[١]

  • التمارين الهوائية: تعتبر التمارين الهوائية، مثل: الجري، وركوب الدراجات الهوائية من أفضل التمارين التي تساعد على حرق الدهون بسرعة، حيث تحرق حوالي 500 سعر حراري في جلسة مدّتها 45 دقيقة، كما أنّ التمرن على جهاز اللياقة متعدد الأغراض بيضاوي الحركة (بالإنجليزية:elliptical trainer) لمدّة ساعة يمكن أن يحرق 600 سعر حراري تقريباً.
  • التدريب الدائري: يقوم هذا التمرين على الانتقال بسرعة من تمرين إلى آخر بعد راحة قصيرة، أو دون التوقف بينهما، حتّى يبقى معدل نبض القلب مرتفعاً أثناء التمرين، وبالتالي تُحرق الدهون، وتُبنى العضلات بنفس الوقت، فمثلاً يمكن إدخال تمارين هوائية لمدّة تتراوح بين 5-10 دقائق عدّة مرات أثناء الروتين التمريني، أو الجري على جهاز الركض السريع بعد الانتهاء من التمرين، فالتمرن لساعة واحدة يحرق أكثر من 500 سعر حراري.


اتباع حمية غذائية

إنّ خسارة الوزن في أسبوعين يتطلب الالتزام بالحمية الغذائية الآتية:[٢]

  • الصباح: يُنصح بشرب كوب من الماء الساخن مع نصف ليمونة عند الاستيقاظ صباحاً.
  • الفطور: يُحضر العصير عن طريق خلط المكوّنات الآتية معاً، وهي: نصف موزة، وكوب من حليب الفانيلا غير المحلى، ونصف كوب من التوت المجمد، و2 ملعقة كبيرة من بذر الكتان، و2 ملعقة كبيرة من مسحوق بروتين الأرز.[٣]
  • باقي اليوم: يجب استهلاك الكميات الآتية من الأطعمة خلال اليوم، وهي: 170 غرام من اللحوم سواء كانت سمك أو دجاج، ونصف كوب من الأرز البني المطبوخ، وتناول الدهون الصحية، مثل: زيت الزيتون، والأفوكادو باعتدال، وكوب من الزبادي اليوناني، ويسمح بتناول كميات لا محدودة من الخضراوات قليلة السكر، ومرق الديتوكس، وعند الشعور بالجوع يمكن تناول وجبات خفيفة، مثل: الحمص، والمخللات، وحفنة من المكسرات.


شرب الماء

يساعد استبدال المشروبات المنكهة بالماء، مثل: القهوة المنكهة، والمشروبات الرياضية، والصودا على خسارة الوزن بشكلٍ ملحوظ، حيث إنّ هذه المشروبات مليئة بالسكريات، والمكوّنات المسمنة، وتحتوي بعضها على المئات من السعرات الحرارية، التي عند تجبنها ينزل الوزن بسرعة،[٤] كما يمكن استبدالها بمشروبات أخرى غير الماء، ولكن لا تحتوي على سعرات حرارية، مثل: القهوة السوداء، والماء بالليمون، والشاي غير المحلى.[٥]


المراجع

  1. BETH RIFKIN (18-7-2017), "How to Lose Weight in Two Weeks"، www.livestrong.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  2. "Dr. Oz’s 2-Week Rapid Weight-Loss Plan Instructions", www.doctoroz.com,1-3-2014، Retrieved 8-4-2018. Edited.
  3. "Dr. Oz’s 2-Week Rapid Weight-Loss Plan: Breakfast Smoothie", www.doctoroz.com,19-3-2014، Retrieved 8-4-2018. Edited.
  4. Malia Frey (24-2-2018), "10 Ways to Lose 2 Pounds a Week"، www.verywellfit.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  5. "How to Lose Weight Quickly and Safely", www.webmd.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.