كيف أخفي تجاعيد الوجه طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
كيف أخفي تجاعيد الوجه طبيعياً

التجاعيد

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ظهور التجاعيد في الجسم وخاصّةً في منطقة الوجه، وذلك نتيجة العديد من العوامل أهمّها: التقدّم في العمر، والتعرّض الدائم لأشعة الشمس، وعدم حصول البشرة على الترطيب اللازم، والقلق والتوتر، مما يؤثر على المظهر الخارجي للشخص، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق للتغلّب على هذه المشكلة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال


كيف أخفي تجاعيد الوجه

وصفات طبيعيّة لإخفاء التجاعيد

  • قناع الحلبة: تحتوي الحلبة على الفيتامينات والمعادن التي يسهل امتصاصها داخل الجسم لعلاج تجاعيد البشرة، وللاستفادة منها ننقع بذور الحلبة في الماء لبعض الوقت، ثمّ نطحنها جيداً في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عجينة ناعمة، وبعدها نضعها على الوجه قبل النوم، ونتركها طوال الليل، وفي الصباح نغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد، كما أنه يمنع الإيلاكسين من التكسّر؛ حيث إن تكسّره هو المسبّب الأساسي في ظهور التجاعيد، وللاستفادة منه نخلط القليل من الزنجيل المبشور مع ملعقة كبيرة من العسل، ونتناول هذا المزيج في الصباح، كما يمكن تناول شاي الزنجبيل الدافئ مرتين في اليوم.
  • الموز: نهرس حبة موز ناضجة حتى نحصل على مزيج كثيف، ونضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدة 30 دقيقة، وننظف الوجه بالماء الفاتر، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • زيت الزيتون: نخلط بعض القطرات من زيت الزيتون مع القليل من قطرات العسل والجلسرين، ثمّ نضع الخليط على الوجه، ويُنصح بتكرار الوصفة بشكل منتظم مرتين في اليوم.


إخفاء التجاعيد باستخدام المكياج

  • كريم الأساس: يفضّل استخدام كريم الأساس المطفأ، أو شبه المطفأ على الوجه لحمايته من التجاعيد، كما أنّ البودرة تعمل على عكس الضوء في الوجه والتقليل من التجاعيد، ولكن لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة تجنّب استخدام البودرة في حال كانت البشرة جافة؛ لأنها تزيد الجفاف.
  • أحمر الخدود: يعتبر من أفضل المستحضرات التي تخفي التجاعيد، كما أنّه يخفي الشعيرات الدموية المنتشرة في الخدين والأنف، ويفضّل استعمال أحمر الخدود البودرة؛ لأنه يثبت بشكل أسرع فوق كريم الأساس.


نصائح لتجنّب ظهور التجاعيد

  • الإكثار من شرب الماء؛ لأنّ الجفاف يجعل البشرة تبدو مجعدة.
  • تقشيرة البشرة وتغذيتها باستخدام المستحضرات المحضرة من الأعشاب الطبيعية والمخصصة للتقشير، حيث إنّ التقشير يخلّص من الجلد التالف.
  • تجنب المبالغة في تعابير الوجه، لأنّ ذلك سيظهر على الوجه مع مرور الوقت، فتظهر الخطوط والتجاعيد حول العينين، وتعابير القلق حول الجبهة.