كيف أخفي عيوب الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٨ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٥
كيف أخفي عيوب الوجه

كيف أخفي عيوب الوجه

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل عديدة تتعلق بالوجه والبشرة، وتعتبر عيوب الوجه واحدة من أكثرها كالآثار الناتجة عن وجود حبّ الشباب أو جروح أو حروق أو ندبات معينة؛ فتبدا الأنثى بالبحث عن طرق تمكنها من التخلص من هذه الآثار لتحافظ على إطلالة وجهها ونضارة بشرتها ولمعانها؛ لذلو وضع أخصائيوا العناية بالبشرة مجموعة من الخطوات والأساليب التي تساعد على التخلص من عيوب الوجه ومن أهمها وأبرزها ما يلي:

  • كريم الأساس: من خلال دمجه وخلطه مع مرطبات أو كريمات اخرى ويفضل أن تكون ملوّنة، فضعي كمية من كريم الأساس على ظهر يدكِ وامزجي معها كمية من مرطب معين ومن ثم افرديها على بشرتكِ بطريقة صحيحة ومتناغمة، ولتحصلي على لمعة إضافية أضيفي للخليط نقطة من الهايلايتر وتحديداً السائل، ووزعي الخليط على وجهك باستخدام قطعة إسفنجية، واحرصي أن تكون كميته على الجفون والرقبة وأسفل العين بسيطة حتّى تحصلي على إطلالة مميزة ومثالية.
  • الكونسيلر: إن كانت عيوب وجهك عبارة عن هالات سوداء، فضعي كمية قليلة من الكونسيلر أسفل عينيكِ إلى أن تغطّي الهالات السوداء الموجودة.
  • البودرة: من خلال فردها وتزيعها على بشرتك بطريقة جيدة؛ لتعطيكِ مظهر طبيعي وجذاب.
  • الهاي لايتر: وتحديداً للعيوب الموجودة في منتصف الأنف وفي الزوايا الداخلية من العين، وتحت الحاجبين وفوق عظمة الخد، سواء استخدمتيه سائلاً أو على شكل كريم أو على شكل بودرة؛ لأنّه يمتاز بقدرته على إخفاء العديد من عيوب الوجه المنتشرة في مناطق مختلفة، وبالتالي يعطيكِ مظهراً مميزاً.
  • أحمر الخدود: أو ما يسمى بالبلاشر والذي يستخدم تحديداً لإخفاء عيوب عظام الخدين، ولكن خذي بعين الاعتبار أن تكون درجته مناسبة لدرجة لون بشرتك؛ لأنه يمتلك درجات مختلفة ما بين أحمر ورديّ أو مرجانيّ أو خوخيّ.
  • الآي لاينر: وتحديداً الأسود الذي يعتبر من أقدم وأجمل محددات العين التي لا تزال المساء حتّى يومنا هذا تتفنن في وضعه ورسمه، ويفضل عادةً وضع اللون الأسود على شكل خط فوق الرمش العلوي، ولكن بعض النساء تحبّ الملون أيضاً ولكن احذري أن يتناسب مع لون عينيكِ.
  • الماسكارا: والتي تساعد على إبراز جمال عينيكِ من خلال تطويل رموشك وإعطاءها لون مميّز، وينصح أن يتمّ وضعها على شكل طبقتين للرموش العلوية فقط.
  • أحمر الشفاه: فاختاري اللون المناسب لبشرتك وملابسك أيضاً، ويمكنكِ بدلاً من تلوينها وضع ملمع أو مرطب فقط؛ لحمايتها من الجفاف.