كيف أزيد وزن الجنين في الشهر التاسع

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ١٢ أبريل ٢٠١٧
كيف أزيد وزن الجنين في الشهر التاسع

صحّة الجنين

يعتبر قلق الأم وخوفها خلال الحمل ولا سيّما في شهرها التاسع من الأمور الطبيعية والتي لا غنى عنها، فهي حريصة كل الحرص في الاطمئنان على صحّة جنينها وسلامته وضمان حصوله على جميع مستلزماته فهي شديدة القلق بكل ما يتعلق به، فتجدها تسأل وتثير الكثير من التساؤلات وتستجمع الإجابات لتقارنها مع بعضها وتسير على الأنسب منها فتجدها شديدة القلق بشأن وزن جنينها، ونموّه، ومدى تطوّره، وحريصة على مراقبة وزنه بشكل أسبوعي فهو في ازدياد مستمر.


وزن الجنين

إنّ أهم الأسئلة التي تراودها كيف أزيد من وزن جنيني قبل ولادته، وما الأمور التي يمكن أن تفعلها لتحقيق ذلك، يعتبر هذا الأمر متفاوت من امرأة لأخرى ويعود السبب لاختلاف الطبيعة الجسدية والهرمونية كل واحدة عن الأخرى، فتجد مثلاً أنّ هناك أطعمة من المفروض تناولها خلال الحمل لاعتبارها تزيد من وزن الجنين، فنلاحظ أنّها لا تؤثر بأي شكل عليه وهذا نظراً لاختلاف طبيعة كل امرأة عن الأخرى، لذلك سيدتي لا بد ّوأن تكوني مدركة للأطعمة التي يجب أن تتناولينها والتي يجب أن تتجنبيها خلال فترة حملك، وذلك نظراً لحاجة جنينك لعناصر غذائية من شأنها أن تضمن حصول جنينك على كل ما يلزمه لنمو وتطور سليم. إليكِ مجموعة من الأطعمة والتي تعتبر جيدة وقادرة على زيادة وزن جنينك في حين يعتبر غيرها من الأطعمة غير مفيد لتحقيق هذا الغرض ويتجمع في جسد الأم على شكل وزن إضافي مسبباً البدانة.


أطعمة لزيادة وزن الجنين

نستعرض الآن قائمة من الأطعمة التي من شأنها أن تزيد وتكسب جنينك المزيد من الوزن ومن أبرز هذه الأطعمة:

  • المداومة على تناول العصائر الطازجة الطبيعية وشرب السوائل بشكل مستمر وتجنّب الجاهز منها لما تحتويه من مواد حافظة.
  • تناول اللحوم الحمراء المسلوقة واللحوم البيضاء وخصوصاً الأسماك، إذ إنّها غنيّة بالبروتينات كما أنّ لها تأثيراً ملحوظاً على وزن الجنين.
  • تناول الأطعمة الغنيّة بفيتامين د كالكبد مثلاً، فهذا يقّوي العظام ويمنحك الحيوية والطاقة اللازمة لهذه المرحلة.
  • تعتبر الفاكهة والخضروات النظيفة والخالية من الميكروبات من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والتي ينصح المرأة الحامل بتناولها.
  • لنمو عظام جنينك بصورة سليمة وبشكل قوي لا بدّ من تناول مشتقات الحليب من الألبان والجبن والمداومة عليها لغناها بالكالسيوم.
  • وأخيراً، الحرص على استشارة الطبيب المعالج للاطمئنان على نمو وشكل الجنين والتأكد من عدم وجود أي عوائق على صحة الجنين وصحة الأم من شأنها أن تهدد حياتهما.


فيديو عن كيف أزيد وزن الجنين

للتعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية زيادة وزن الجنين شاهد الفيديو.