كيف أزيد وزن جنيني في الشهر الثامن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أزيد وزن جنيني في الشهر الثامن

وزن الجنين في الشهر الثامن

في مراحل الحمل التي تمرّ بها المرأة، يكون كل تفكيرها واهتمامها في صحّة ووزن جنينها، فتبقى طوال التسعة شهور قلقة بشأن كل ما يتعلّق بهذا الجنين، وخاصّة التركيز على وزن الجنين، والمعدّل الذي يزداد به من شهر إلى آخر، ولكي تحصل الحامل على الوزن الجيد لجنينها، يجب عليها أن تتناول الأغذية الصحيّة، والتي تعمل على زيادة وزن الجنين بطريقة صحيحة، ودون إلحاق أي ضرر بهذه الجنين.


هناك تفاوت بين أوزان الأطفال عندما يولدون، فمنهم من يولد بوزن أكبر من غيره من الأطفال، وتعود هذه الاختلافات إلى طبيعة تكوين جسم الأم، فهناك أمهات أوزانهم تتغير في مرحلة الحمل، والبعض الآخر يبقى كما هو دون تغيير، لذلك يجب على الأم أن تراعي نوعيّة الغذاء التي تتناوله، ولا تنظر إلى الكمية التي يجب أن تتناولها، فالفائدة تكمن في نوعية الغذاء والعناصر التي تدخل في تركيبته، وليس في المقدار الذي سوف تتناوله الأم، فهناك الكثير من الأمهات اللواتي يكون وزنها في مرحلة الحمل في تزايد مستمر، وعند الولادة يكون حجم جنينها صغير، والعكس صحيح فالبعض الآخر تتمتع بوزن قليل، وتنجب طفل يكون وزنه كبير.


أطعمة لزيادة وزن الجنين

هناك بعض الأغذية التي تساعد على زيادة وزن الجنين خاصة في الأشهر الأخيرة وهي:


العصائر الطبيعية

شرب كميّات من العصائر الطبيعة، والتي تعمل بدورها على إمداد الجنين بجميع العناصر التي يحتاج لها، فهذه العصائر تعمل على شعور الأم بعدم الرغبة في تناول السكريات، وقيامها بإضافة كمية من العسل، وتجنّب شرب العصائر المصنعة.


الأسماك واللحوم المشوية

يجب على الحامل التركيز على تناول الأسماك واللحوم المشوية، لما لها من فوائد كبيرة للجنين وللأم، وتعمل على زيادة وزن الجنين في الأشهر الأخيرة وخاصة الشهر الثامن، والقيام بتناولها من وقت إلى آخر، ويجب عليها الابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.


الخضروات والفواكه

من أكثر المأكولات التي يجب على كل حامل أن تتناولها، ويجب المواظبة عليها وبكميات كبيرة، لما لها من فوائد عظيمة تعود على الأم والجنين، فتعمل على إمداد الجنين بالعناصر الضرورية له، وتعمل على الزيادة في وزنه.


التمر

يعد التمر من الأطعمة التي تنصح الحامل بتناولها في الشهور الأخيرة، لما له من فوائد عظيمة للجنين، والعمل على زيادة وزن هذا الجنين، ويساعد في تسهيل عملية الولادة، لكن لا يجب الإفراط في تناوله، بل يجب أن تتوسط في الكمية التي تتناولها.


يجب على الأم تجنب تناول الأطعمة التي تعمل على زيادة وزن الجنين، دون أن يحصل على فوائد من هذه الأطعمة، وتعمل على تراكم الدهون وزيادة الوزن عند المرأة الحامل، لذلك يجب عليها أخذ الحيطة والحذر والانتباه على الوجبات الغذائية التي سوف تتناولها خلال فترة الحمل.