كيف أزيل المكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٤ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
كيف أزيل المكياج

المكياج

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام مستحضرات التجميل للظهور بأجمل إطلالة، علماً أن ذلك أصبح روتياً متصلاً بحياة المرأة اليومية، إلا أنّه لا بد من إزالته يومياً بشكل كامل، وذلك للسماح للبشرة بالتنفس، ولفتح المسام، ومنعاً لظهور البثور والحبوب على الوجه، وللحفاظ على صحة البشرة، ونعومتها، ونضارتها، وفي هذا المقال سنعرفكم كيفية إزالة المكياج.


كيف أزيل المكياج

وصفة زيت جوز الهند

يتم تبليل قطعة قطن بنقطتين من الماء الفاتر، ثم بكمية قليلة من زيت جوز الهند، وبعدها مسح الوجه بالقطنة بشكلٍ دائري، وينصح بالاستمرار بالتدليك بحركاتٍ دائرية إلى أن تتم إزالة المكياج بشكلٍ كامل، ولا بدّ من الإشارة إلى فوائد زيت جوز الهند للبشرة، إذ إنّه يرطّب البشرة، ويزيد من كثافة الرموش.


وصفة الحليب

يتم خلط ملعقة صغيرة من الحليب البارد مع القليل من بودرة الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم تغميس قطعة قطن في الخليط، ومسحها على الوجه والرقبة، ثمّ تركه لمدّة ثلاث دقائق، ثمّ شطف البشرة بالماء الفاتر، ثم تجفيفه جيداً بمنشفة نظيفة.


وصفة الخيار

يتم خلط كمية قليلة من عصير الخيار مع بضع قطرات من زيت الأطفال، ثم تغميس قطعة قطن في الخليط، ومسح الوجه بها، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا المزيج ينظّف البشرة، ويزيل بقايا المكياج، كما يفتح لون البشرة.


وصفة زيت الزيتون

يتم تبليل قطعة قطن بزيت زيتون، ثم دهن المنطقة المحيطة بالعين بالقطنة، مع الحرص على عدم دخول الزيت لها، ثمّ دهن بقية الوجه بالقطنة، وتركه لمدة عشر دقائق، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الوصفة تعد فعّالةً لأنواع المكياج المقاومة للماء.


وصفة الليمون

يتم خلط كمية قليلة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطس للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ شطفه بالماء الدافئ.


ملاحظة: ينصح بتدليك البشرة بقطعة من قشر الليمون لبضع ثوانٍ بعد تطبيق إحد الوصفات السابقة عليها، أو تطبيق عصير الطماطم على البشرة لمدّة خمس دقائق، وذلك لإغلاق المسام المفتوحة، وللتخلّص من الزيوت.


وصفة العسل وصودا الخبز

يتمّ خلط كمية قليلة من العسل مع القليل من صودا الخبز إليها، ثم تغميس قطعة قطن فيها، ومسح الوجه بها، وفوق الجفون، مع إغلاق العينين، وتركها قليلاً لإذابة المكياج، ثمّ تدليك الوجه بحركات دائرية للتخلّص من المكياج بشكلٍ كامل، ثمّ شطف الوجه بالماء الدافئ.


نصائح لإزالة المكياج بطريقة صحيحة

  • تجنّب فرك العينين لأنّ ذلك يؤثر عليهما، وإنّما يجب مسحهما برفق من الداخل إلى الخارج، ومسح الرموش من الأعلى إلى الأسفل.
  • تجنّب استعمال الصابون العادي لإزالة المكياج، لأنّ ذلك يسبّب تهيّج البشرة، ويؤدّي إلى التهابها.
  • إزالة المكياج بشكلٍ منتظم، وكلّ ليلة خاصةً قبل الخلود إلى النوم.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلديّة معيّنة، لذلك يفضّل استشارة مختصّ قبل الاستخدام.