كيف أزيل سواد المفاصل

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٠ ، ١٦ أغسطس ٢٠١٦
كيف أزيل سواد المفاصل

سواد المفاصل

تعاني شريحة كبيرة من الناس من مشكلة اسمرار وسواد مناطق متعدّدة من الجسم، وخاصّة منطقة المفاصل، فيصبح لونها أغمق من لون البشرة، ممّا يسبب الكثير من الإحراج والانزعاج، لذلك يلجأ الناس لاتّباع العديد من الطرق لحلّ هذه المشكلة، لعل أهمها وأكثرها نجاحاً استخدام الطرق الطبيعية الصحية التي تساعد في تبييض تلك المناطق وإزالة سوادها، وسوف نتحدث في مقالنا هذا عن أهمّ الوصفات الطبيعية التي تساعد في إزالة سواد المفاصل.


كيف أزيل سواد المفاصل

الحليب

نُحضر قطعة من القطن، وننقعها في كمية من الحليب، ونتركها لمدّة دقيقة، ثمّ نُخرجها ونمسح باستخدامها المناطق المراد تفتيحها، ونستمرّ بتكرار المسح لمدّة خمس دقائق، ثمّ نشطف الجسم بالماء البارد، ونكرّر العملية حتّى يتمّ ملاحظة الفرق، حيث تساعد هذه الخلطة على تفتيح الجسم، وتقليل الاسمرار مفاصل الجسم بشكلٍ كبير.


الليمون

نُحضر حبة من الليمون، ونقطعها من المنتصف، ونأخذ قطعة ونفرك المفاصل بها، ونتركها لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغتسل بالماء البارد، ونكرّر العملية حتى يتم ملاحظة نتائج مُرضية، حيث يساعد الليمون على التخلّص من الجلد الميت، الأمر الذي يساعد في التخلص من اسمرار المفاصل.


الشوفان

نأخذ كمية من الشوفان، وننقعها مع كمية مناسبة من اللبن، وعصير الخيار، ثمّ نضع الخلطة على المناطق المراد تفتيحها، وندهنها جيّداً، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثمّ نغتسل بالماء البارد، ونكرّر هذه العملية يوميّاً حتّى يتمّ الحصول على نتائج جيّدة، حيث يساعد الشوفان على تفتيح المناطق الغامقة في الجسم بشكلٍ كبيرٍ وسريعٍ.


زيت الزيتون

نضع القليل من بيكربونات الصوديوم، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض في وعاءٍ صغير الحجم، ونفرك اليدين بالخليط، ونلبس قفازات لمدّة نصف ساعة حتّى يأخذ الخليط مفعوله، وبعد مرور نصف ساعة نفرك اليدين بالصابون والليفة جيّداً، ثمّ ندهن اليدين بعصير الليمون وملعقة من الجليسرين، ونكرّر العمليّة يوميّاً حتّى نحصل على نتائج واضحة.


السكر

نضع ملعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون في وعاء، ونخلطهما جيّداً حتّى نحصل على عجينة، ثمّ نفرك المفاصل بها جيّداً وبقوة لمدّة خمس دقائق، ثمّ نغتسل بالماء، وندهن كريم مرطب على المناطق التي تمّ وضع الخليط عليها، ونكرّر العملية يومياً حتّى يتمّ تقتيح مناطق السوداد.


خلّ التفاح

نضع ملعقتين من اللبن، وملعقتين من الخلّ في وعاءٍ صغير الحجم، ونخلط المكوّنات جيّداً حتى يتكون سائل لزج، ثمّ نأخذ كميّة من الخليط وندهن به المناطق المرغوب تفتيحها، ونتركه حتّى يجف تماماً، ثمّ نبدأ بفركه بقوة وبحركة دائرية حتى يتم تنظيف المناطق السوداء جيّداً، وبعد ذلك نغتسل بالماء فقط، ونكرّر العملية يوميّاً حتّى نحصل على النتائج المطلوبة، حيث يساهم هذا الخليط في إزالة السواد بشكلٍ نهائي.