كيف أستخدم زيت الزيتون للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥١ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٦
كيف أستخدم زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون

ينتج زيت الزيتون عن عصر ثمار الزيتون، التي تنمو في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسّط، حيث يستعمل هذا الزيت في العديد من الأموار الحياتية، ونذكر منها، استخدامه في مجالات الطهي، والطبّ، هذا بالإضافة إلى أنه يستعمل بكثرة لمعالجة الشعر والبشرة المتضرّرة، وسنتعرّف في هذا المقال على طرق استخدام زيت الزيتون للشعر.


كيف أستخدم زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون لإطالة الشعر

  • نضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في قدر على نار هادئة، ثمّ نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وستّ أوراق من الكاري، ونتركه حتّى يسخن قليلاً، ثمّ نضعه جانباً حتّى يبرد قليلاً، ونصفيه بواسطة مصفاة ناعمة، ثمّ نفرده على الشعر من جميع الجوانب، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نضع سبعة فصوص من الثوم، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في قدر، على نار متوسّطة، وذلك حتّى يسخن قليلاً ويتحول لون الثوم إلى اللون القريب إلى اللون البني، ثمّ نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من فيتامين هـ، وندلك الشعر بهذا الخليط جيداً من جميع الجهات، ونتركه لمدّة ليلة كاملة، ونغسله بعد مضيّ الوقت بالماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من عصير عنب الثعلب الهندي، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر والشامبو.


زيت الزيتون للشعر الجاف والمتقصّف

* نضع نصف كأس من زيت الزيتون في قدر على نار متوسطة، حتّى يصبح فاتراً، ونضعه جانباً حتّى يبرد قليلاً، ونضعه على الشعر من  الجذور حتّى الأطراف، ونتركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ نغسله في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ والشامبو.
  • نمزج صفار حبتان من البيض، ونصف كأس من زيت الزيتون، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الساعة، ومن ثمّ نغسله بالماء الفاتر والشامبو بعد مرور الوقت.
  • نهرس حبتان كبيرتان من الموز، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، ثمّ نضع الخليط على الشعر من الجذور وحتّى الأطراف، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ومن نغلسه بالماء الفاتر.
  • نهرس حبّة من الأفوكادو، ونضيف إليها ربع كأس من الحليب السائل، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ونضع المزيج على الشعر من جميع الجهات، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثمّ نغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ والشامبو.