كيف أستعمل الآيباد

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٦ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
كيف أستعمل الآيباد

تشغيل الآيباد

يُمكن تشغيل جهاز الآيباد كما يلي:[١]

  • مسك الآيباد بصورة رأسية بحيث يتجه الزر الرئيسي فيه نحو الأسفل.
  • النقر على أيقونة التشغيل والإيقاف لعدة ثواني، والانتظار حتى يظهر شعار " Apple " على الشاشة، حيث يتواجد على الجهة اليُمنى العلوية للآيباد، ويكون على شكل زر رفيع وطويل.
  • الانتظار حتى يتم تشغيل جهاز الآيباد، أي الانتظار حتى تظهر شاشة التوقيت، والكلمات الموجودة في الجزء السفلي من شاشته، أو السحب لإلغاء قفله.
  • سحب الشاشة لجهة اليمين من خلال اصبع السبابة، والانتظار حتى تظهر الشاشة الرئيسة، لأنَّ ظهورها يدل على أنَّ الجهاز يعمل.


فتح الآيباد بعد توقفه

يتم إقفال الآيباد ذاتياً عند التوقف عن استخدامه لفترة من الوقت، أو النقر على أيقونة النوم/ التنشيط " Sleep / Wake "، وبشكلٍ عام يجب إلغاء قفل الآيباد حتى يتم استخدامه مرة أخرى، ويتم ذلك كما يلي:[٢]

  • النقر على أيقونة " Sleep / Wake " أو " Home " بهدف إعادة تشغيلة.
  • تحريك إصبع اليد من جهة الشاشة السفلية من خلال رسالة تُسمى " Slide to Unlock ".
  • إتباع التعليمات الموجودة بهدف إلغاء القفل، ويتم ذلك من خلال كتابة كلمة المرور، أو كلمة المرور الرقمية الأبجدية، أو أسلوب اللمس " Touch ID "، حيث يعتمد ذلك على الطريقة التي اتبعها المستخدم عند تعبئة إعدادات أمان الآيباد.


التصوير باستخدام الآيباد

يُمكن التصوير باستخدام الآيباد، حيث يحتوي آيباد برو على كاميرتين، وهما: كاميرا دقة 12 ميجا بكسل لالتقاط الصور، وكاميرا 7 ميجا بكسل، وبشكلٍ عام يُمكن التقاط الصور العريضة في آيباد برو، والتحكم في دقتها، وتقليل HDR التلقائي للصور، كما يُمكن تخزين الصور الخاصة بالمستخدم في الآيباد، والوصول إليها على iCloud، أو تركها على الجهاز، ونقلها إلى جهاز حاسوب آخر.[٣]


المراجع

  1. "How to turn on an iPad", www.digitalunite.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  2. Andrew Tennyson, "How to Unlock an iPad Screen"، www.techwalla.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  3. Sue Chastain (24-8-2017), "iPad for Photography"، www.lifewire.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.