كيف أستعمل زيت الزيتون لترطيب الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥١ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
كيف أستعمل زيت الزيتون لترطيب الشعر

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يتم استخراجها من الزيتون عن طريق عصره في معاصر مخصصة لذلك، حيث يتم استعماله في العديد من المجالات الغذائية، والصناعية، والعلاجية، إذ إنّه يدخل في تحضير العديد من الأطعمة، وفي تصنيع الكثير من المواد مثل الصابون، والشامبوهات، ومستحضرات التجميل، إضافةً إلى أنه يقي من الإصابة بالعديد من المخاطر الصحية كأمراض القلب والضغط وغيرها، علماً أنه يستخدم في علاج مختلف مشاكل الشعر، لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات، والأوميغا3، إلا أنّ الكثير من الناس يجهلون الطرق الصحيحة لاستعماله، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيف أستعمل زيت الزيتون للشعر

لعلاج الشعر المتقصف والتالف

فرك فروة الرأس وجذور الشعر وأطرافه بكمية كافية من زيت الزيتون وتركه حتى يتغلغل فيه، ثمّ غسله، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل ليلة ولفترة منتظمة، لأخذ أكبر فائدة منه، وللتخلص من تجعده وتقصفه، ولزيادة نعومته.


لترطيب الشعر

تدليك فروة الرأس والشعر من جذوره إلى أطرافه بكمية كافية من زيت الزيتون، علماً أنّ هذه الكمية تختلف باختلاف كثافة الشعر وطوله، ثمّ تغطيته بقطعة قماش دافئة، وتركه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ غسله بالشامبو، علماً أنّ الزيت يتحكم بشكلٍ كبير في رطوبته.


لمنع تساقط الشعر

تدفئة زيت الزيتون بحيث تصل درجة حرارته إلى درجة حرارة الغرفة، ثمّ تقسيم الشعر إلى عدّة أقسام، ثمّ فرك الشعر بالزيت وتدليكه جيداً بأطراف الأصابع وليس بالأظافر، ولمدة لا تقل عن الربع ساعة، ثمّ تركه لمدة نصف ساعة على الأقل إلى أن يتغلغل في فروة الرأس، ثمّ غسله.


للعناية بالشعر الهش

فرك الشعر بنصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وذلك عن طريق وضعها في الكفين، ثمّ فرك الشعر بها، ثمّ تمشيطه، ويفضل تكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على شعر صحي وناعم في فترة قصيرة.


للقضاء على القشرة

مزج ربع كوب من عصير الليمون الحامض مع نفس الكمية من زيت الزيتون، ثمّ تدليك فروة الرأس بالمزيج، مع الحرص على وصوله إلى جذور الشعر وأطرافه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسله، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على نتائج واضحة، علماً أنّ زيت الزيتون يقضي على القشرة، ويحافظ على رطوبة فروة الرأس.


للتخلص من بهتان الشعر

خلط أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع نفس الكمية من خل التفاح والماء المقطر، ثمّ تبليل الشعر بالماء الفاتر، ووضع الخليط عليه، وتدليك فروة الرأس به بحركات دائرية، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثمّ غسله بالماء والشامبو، وتجفيفه جيداً.


لمحاربة القمل

مزج كميات متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون، ثمّ فرك فروة الرأس به، وتركه على الشعر، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو.


لمحاربة الصلع

مزج كميات متساوية من زيت الزيتون وصفار البيض للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ وضعه على فروة الرأس وعلى الشعر من جذوره إلى أطرافه، الأمر الذي يحفز هرمون DTH المسؤول عن نمو الشعر ومنع تساقطه.