كيف أستعمل قشر الرمان

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أستعمل قشر الرمان

شجرة الرمان

من الأشجار المعمّرة ، والتي يعد موطنها الأصلي ايران هي شجرة الرمان ، والتي يصل ارتفاعها لستة أمتار . كما وقد انتشرت زراعة شجرة الرمّان لعدد من الدول العربية نظراً لما تتمتّع به من دفء في مناخها . كما ويحتوي الرمان على فيتامين سي بكميّة كبيرة ، إضافة لكل من : فيتامين ك ، فيتامين ب 5 ، وعدّة عناصر مثل الكالسيوم ، الزنك ، الحديد ، ويعتبر مليء بالمنغنيز. ونظراً لاحتواءه على كميات عالية من الحديد ، فالرمان يساعد في علاج فقر الدم ، ناهيك إلى أن تواجد مضادات الأكسدة في الرمان تجعل منه مصدراً مساعداً في إزالة بعض من أنواع السرطانات مثل سرطان الجلد .


ويعد عصير الرمان فاتح للشهية ، تحديداً لمن يعاني منها من الأطفال ، حيث ينصح بشرب كوب منه .ومن فوائده التي يمنحها للبشرة قدرته على تنعيمها ، وانتاج مادة الكولاجين التي تجعل البشرة مشدودة .كما ويعمل على حمايتها من خلال تششجيعه لتجديد الخلايا ، كما ويساعد في التئام الجروح .

قشر الرمان

وللحديث عن استخدامات قشر الرمان ، علينا التطرُّق في بداية الأمر للحديث عن أهم فوائده حيث باستطاعت قشر الرمان أن يعزز من نمو الشعر ، ويخفف من تساقطه ، إضافة لمنحه القوّة لبصيلات الشعر ، كما ويمنع من ظهور المبكّر للشعر الأبيض ، فهو بشكل عام يقوم بمعالجة مشاكل وأمراض الشعر .


ولتحضير خلطة من قشور الرمان تساعدك على منع تساقط الشعر قومي بتقطيع قشور الرمان لقطع صغيرة ، ومن ثم ضعيها في الماء حتّى تغلي وتلاحظي تحوّل الماء لسائل ذو قوام كثيف ، وعند الانتهاء ضعيه جانباً إلى أن يبرد .


ولأصحاب الشعر الجاف ينصح عادة بإضافة حبّة من الافوكادو المهروس للخليظ ، أما لأصحاب فروة الرأس الدهنية فعليهم بإضافة ملعقة صغيرة من الزبادي .

حموضة المعدة

ولعلاج حموضة المعدة نقوم بمزج قشور الرمان من بعد طحنها ، مع الشاي الأخضر والزنجبيل ، ومن ثم سكب الخليط بالماء المغلي ، ومن ثم نضيف أوراق النعناع ، ونترك المزيج جانباً حتّى يرتاح ويتفاعل لمدّة 7 دقائق من الوقت .

خسارة الوزن الزائد

كما يساعد قشر الرمان بخسارة الوزن الزائد ، وذلك من خلال خلط ( ملعقة كبيرة من قشر الرمان المجفّف المطحون مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون ، أوراق من النعناع ، وكميّة قليلة من الشاي الأخضر ) ، مع الماء.

ضغط الدم

عصير الرمان بدوره يحد من ارتفاع ضغط الدم ، كما يستخدم في علاج حالات الاسهال عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل في كوب من عصير الرمان ، وبالرغم من احتواء عصير الرمان على سكر الفواكه إلّا أنّه لا يرفع من مستوى السكر في الدم كغيره من العصائر الأخرى .


عصير الرمان

المقادير

رمان عدد 3 ، سكر حسب الرغبة ، ماء بمقدار نصف كوب لكل كوب من العصير .

طريقة التحضير

  • نضع بذور الرمان في الخلاط ، ومن بعد خلطها نقوم بتصفية العصير من خلال الاستعانة بمصفاة ناعمة.
  • ومن ثم نضيف كمية من السكر والماء للعصير ، ونضعه في الثلاجة ، ليصبح من بعد ذلك جاهزاً للتقديم .

أيس كريم الرمان

المقادير

  • 2 من الكريم كراميل
  • شرائح من الكيك
  • جلي أحمر
  • رمان
  • قيمر عدد 2
  • 2 كيس من كريما الدريم ويب
  • 2 كأس ماء
  • كأس من الحليب الجاف

طريقة التحضير

  1. في صينية من البايريكس نضع طبقة من شرائح الكيك .
  2. ولاحقاً ننتقل لتحضير الكريمة حيث نقوم بخلط كل من الكريم كراميل ، الماء والحليب الجاف ، ومن ثم نضع ذلك الخليط على نار في متوسطة في قدر ، إلى أن يغلي ، عند الانتهاء نضعه جانباً حتى يبرد.
  3. من بعد أن يبرد الخليط ، نضعه في الخلاط مع إضافة أكياس كريما الدريم ويب والقيمر.
  4. لاحقاً نسكب مزيج الكريما فوق الكيك في صينية البايركس ، ونضعه في الثلاجة حتى يبرد .
  5. لتحضير الجلي نقوم بغلي الجلي مع كوب واحد من الماء ، ومن بعد أن يجمد الايس كريم مع الكيك في الثلاجة نضع حبات الرمان عليها مع صب الجلي ، ومن ثم اعادته للثلاجة حتى يبرد .