كيف أسمن برمضان

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ١٤ يناير ٢٠١٥
كيف أسمن برمضان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة في رمضان حيث يحتاج الكثير من الأشخاص إلى زيادة وزنهم أو تقليل وزنهم بما يتناسب مع حجم أجسامهم ، ويمكن الإستفادة من شهر رمضان بالذات لكي نحصل على النتيجة التي نسعى لها بشكل مناسب جدا وبدون الحاجة إلى الذهاب إلى طبيب تغذية متخصص ودفع تكاليف باهظة الثمن لكي نحصل على النتائج التي نسعى لها وأيضا يمكننا الوصول إلى النتيجة المطلوبة بدون الحاجة إلى تعاطي الحبوب التي تجعلك تفقدين الوزن بطرق متطرفة او اكتساب الوزن برق متطرفة أيضا ، إضافة إلى أن هذه الطرق تكلف الشخص الذي يتبعها الكثير من النقود التي أنت بغنى عن صرفها في مثل هذا المجال ، وأنت بالحقيقة قادر على تصل غلى النتائج التي تحلم بها بدون أن تدفع فلس واحد في مثل الطرق السابقة الذكر التي تكون مكلفة وأيضاً غير ىمنة للتحكم بالوزن بالإضافة غلى أنها تعمل على ترك آثار جانبية على الشخص الذي يتعاطى مثل هذه العلاجات بينما تستطيع أن تصل للنتائج المطلوبة بالقليل من التنظيم واتباع الطرق البسيطة التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال عن كيفية التسمين في رمضان.


يمكنك عزيزتي أن تكتسبي الوزن في رمضان من خلال قيامك باتباع التعليمات التالية والنصائح والإرشادات التي ستجعلك تكتسبين الوزن في رمضان بطريقة سهلة وسريعة وذلك باتباعك الطرق التالية :

  1. عليك بتناول السحور وبتناول كمية جيدة من الطعام ومن اللبن ومن التمر أيضا ، هنالك العديد من الأطعمة التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها وبالاخص خلال فترة السحور حيث إن هنالك العديد من الأشخاص اللذين يفوفتو على أنفسهم وجبة السحور وفي حالة الأشخاص اللذين يريدون أن يكتسبون الوزن فيرمضان عليك ان تتناولي سحور غني بالدهون والسكريان والبروتينات كذلك الأمر بالإضافة إلى الألياف.
  2. عليك أن تتناولي الوجبة التالية والتي تكون بعد آذان المغرب مباشرة وذلك بالبدئ بالسلطة أولا ومن ثم قومي بتناول طبق من الشوربة الغنية بمرق الدجاج او اللحم وذلك يتبع ذوقك ومن ثم قومي بتناول طبق من الأرز بجانب خضار آخر يمكنك إضافته إلى طبق الأرز الذي تتناولينه ، حيث يعتبر طبق الأرز من أكثر الأطبق الغنية بالاليف الغذائية والتي يمكنك أن تكتسبين العديد من السعرات الحرارية من خلال تناولك لها.
  3. يمكنك تناول الحلويات في حال كنت ترغبين في زيادة وزنك كما يمكنك تناول الباستا والمعكرونة واللحوم والدواجن الغنية بالبروتينات والفيتامينات أيضاً.