كيف أشغل الآيفون على التلفزيون

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٥ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٦
كيف أشغل الآيفون على التلفزيون

هاتف الآيفون

الآيفون هو من الهواتف الذّكية التي تنتجها شركة آبل، ويتميّز هذا الهاتف بالخصائص والتطبيقات المدهشة التي ينفرد بها عن أيّ هاتفٍ آخر، ويستطيع مستخدم الآيفون أن يستمتع بمشاهدة محتويات هاتفه وتشغيله على التلفاز، ومشاهدة الصور بصورة أوضح، ومشاهدة الفيديوهات على شاشةٍ كبيرة، وتصفّح الإنترنت، والّلعب بالألعاب المفضّلة على مساحةٍ أوسع. سنتعرّف خلال هذا المقال على طريقة تُبيّن كيفية تشغيل هاتف الآيفون iPhone على التلفاز.


طريقة تشغيل الآيفون على التلفاز

الطّريقة السّلكية

  • لا بد من توافر أسلاك وكوابل لتوصيل الهاتف بالتلفاز، يلزمك شراء كيبل مخصّص من محلات الكمبيوتر أو متاجر الإلكترونيات من نوع (HDMI) أو كيبل (Apple Apple Digital AV Adapter)، وهذه الكوابل مخصصة لتوصيل هاتف من نوع iPhone 4، وأما وصلة أو كيبل من نوع (Lightning Digital AV Adapter) مخصصة للإصدارات الحديثة للآيفون iPhone 6، و iPhone 6 plus، و iPhone 5، و iPhone 5s/c.
  • صل الوصلة المناسبة بهاتفك بالمنفّذ الخاصّ به على التلفاز؛ حيث ستجد اسم المنفذ أو مدخل الكيبل مدوّنٌ على التلفاز، فمدخل Lightning هو الذي يحتوي على ثلاثين دبوساً، وكيبل HDMI في منفذه الخاص به الذي يكون في الجهة الخلفية للتلفاز.
  • شغّل التلفاز واختر طريقة العرض HDMI، وستظهر صورة تعرض نوع الجهاز الذي تستخدمه، فمثلاً في طراز iPhone 4 ستكون الصور والفيديو متاحة بالكامل دون رؤية قوائم الهواتف والألعاب، وأمّا الأنواع الأخرى ستكون كل محتويات الهاتف متاحة، واحرص على أن يكون هاتفك مشحوناً حتى تتمكن من مشاهدة هاتفك على التلفاز، ولا تقلق فهذه الكوابل تتيح إمكانية شحن الآيفون من المدخل الخاص بالشحن.
  • إذا كان تلفازك لا يتوفر به مدخل HDMI استخدم وصلة Apple Composite AV، وهي وصلة تتفرع منها ثلاثة أسلاك بألوانها التقليديّة وهو: اللون الأصفر، والأحمر، والأبيض، صل كل لون بالمدخل المخصّص له في التلفاز، وتتميّز هذه الكوابل بسهولة توصيلها ولكن بجودة منخفضة في عرض الصور والفيديوهات.


الطّريقة اللاسلكية

  • في هذه الطّريقة يجب أن يكون تلفازك حديثاً ويلزمك جهازٌ من نوع Apple TV، ويفضل أن يكون من الجيل الثاني وأحدث، حتى يدعم خاصية Airplay في هاتفك، شغّل الواي فاي على التلفاز حتى يتعرف على الآيفون الخاص بك ثم تصفّح هاتفك عن طريق التلفاز.
  • إذا كنت تستخدم جهاز Apple TV لأول مرّة صله بالتلفاز واضبطه بالشّكل الصحيح، فعند بداية التّشغيل ستظهر لك صورة أو واجهة الجهاز على التلفاز، تفقّد قائمة الإعدادات وفعّل خاصية Airplay على الجهاز، ثم تصفح هاتفك واستخدم أزرار التحكم في هاتفك بتشغيل وإيقاف عرض الصور أو الفيديو كما تشاء.