كيف أصبح أسمن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أصبح أسمن في أسبوع

زيادة الوزن في أسبوع

يُعاني بعض الأشخاص من نقص في الوزن، ويبحثون عن أمور تُساعدهم في زيادة الوزن خلال أسبوع، ولكن يجب عليهم مراعاة أن تكون زيادة الوزن زيادةً صحية؛ بحيث يجب الابتعاد عن الكميات الزائدة من الأطعمة غير الصحية، وذلك من أجل الحفاظ على نسبة الكولسترول، وتجنب الزيادة غير الطبيعية في الوزن، وبيّنت جامعة إلينوي في إربانا - شامبين أنّ إضافة 250 إلى 500 سعر حراري بشكل يومي إلى النظام الغذائي سيُسبب زيادةً في الوزن الصحي بمقدار حوالي 0.23 إلى 0.45 كيلوغرام في الأسبوع.[١]


النظام الغذائي

يُعتبر النظام الغذائي من الطرق المهمة لزيادة الوزن، حيث إنّ اكتساب الوزن لا يعني أن يتمّ تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة، بل يجب اتباع نظام غذائي صحي، أيّ تناول الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية، مثل: المكسرات، والخضراوات النشوية، ومنتجات الألبان، والبذور، و الفول، وغيرها، والابتعاد عن بعض الأطعمة، مثل: البطاطا المقلية، والحلويات، والبرغر، وغيرها من الأطعمة غير الصحية.[٢]


نصائح أخرى لزيادة الوزن

يوجد مجموعة أخرى من النصائح التي تُساعد على زيادة الوزن، وهي كما يأتي:[٣]

  • شرب السوائل بكثرة: حيث يُمكن شرب عصائر الفواكه الطبيعية 100% التي تُوفّر السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن.
  • تناول الطعام عند وقت النوم: حيث يقول مارجوري نولان المتحدث باسم جمعية الحمية الأمريكية أنّ تناول وجبة صحية وخفيفة أو تناول وجبة العشاء في وقت متأخر، يُساعد الجسم على الاستفادة من قيمة السعرات الحرارية التي يحصل عليها بشكل يومي.
  • الحصول على النوم الكافي: حيث إنّ الجسم بحاجة إلى الوقت الكافي لإعادة بناء العضلات وتخزين الطعام بطريقة صحية بدلاً من تحويله إلى دهون.
  • ممارسة التمارين الرياضية: حيث ينصح اختصاصي التغذية نولان بممارسة تمرين المقاومة الذي يُساعد على بناء الأنسجة العضلية التي تضمن زيادة الوزن الصحية، حيث يجب ممارسة التمرين من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى تمارين القلب، مثل: الجري، والسباحة، وركوب الدراجة، وغيرها.
  • تناول البروتين بكثرة: يجب أن يتمّ تناول ما يُقارب 1.5 غرام من البروتين لكلّ كيلوغرام من وزن الجسم، لهذا يجب التأكد بشكل دائم من وجود البروتين في كلّ وجبة، حيث يقول اختصاصي التغذية نولان إنّ البروتين يبني كتلة العضلات في الجسم، وتُعدّ المكسرات والبذور من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تُساعد على زياد الوزن.
  • تناول الكربوهيدرات: يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، فهي تزيد الوزن.


المراجع

  1. JAMES PATTERSON (18-7-2018), "How Many Pounds Per Week Should You Gain or Lose"، www.livestrong.com, Retrieved 25-11-2018. Edited.
  2. "How to Gain Weight in 7 Days to Get Rid of the Skinny You", www.onlymyhealth.com, Retrieved 25-11-2018. Edited.
  3. y Beth W. Orenstein (11-1-2010), "How to Gain Healthy Weight"، www.everydayhealth.com, Retrieved 25-11-2018. Edited.