كيف أصبح شخصية جذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٧ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٨
كيف أصبح شخصية جذابة

اختيار السعادة والعناية بالنفس

عند الشعور بالسعادة فإن الآخرين سيشعرون بذلك بسهولة عند حضور الشخص وتواجده بينهم، ووفق كتاب " Building Self-Esteem: 5 Steps" إن الطريقة الوحيدة لاختيار السعادة تكون بتطوير الوعي للنقد الداخلي، وهو الصوت الداخلي الذي ينتقد النفس، ويمكن تشتيت النفس عن التفكير بذلك عن طريق أداء التمارين الرياضية، والقراءة، والعمل الجاد، ومساعدة الآخرين، والسعي نحو الإبداع، أو القيام بأي فعل يساعد على إيقاف النقد الداخلي، وجلب السعادة للنفس.[١]


من الجدير بالذكر أيضاً أن العناية بالنفس عن طريق أداء التمارين بانتطام، وتناول الطعام الصحي، وجلب المشاعر الصحية، يجب أن يكون من ضمن الروتين اليومي للفرد؛ حيث يعد الأشخاص القادرون على العناية بأنفسهم أكثر جاذبية بالنسبة للآخرين.[١]


اكتساب حس الفكاهة

يساعد اكتساب الحس الفكاهي على جعل الشخص أكثر جاذبية وممتعاً أكثر بالنسبة للأشخاص الآخرين؛ حيث يمكن للشخص الضحك على الأمر الأحمق الذي قام به بدلاً من الشعور بالإحراج مثلاً، ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الفرد تذكر ان هناك وقتاً ومكاناً مناسبين للفكاهة، فهو يعد من الأمور التي تساعد على إزالة الشعور بالتوتر، والقلق بشكل كبير، إلا أنه يجب الانتباه إلى ضرورة عدم قطع حوار جدي مثلاً بإلقاء نكتة غير مناسبة.[٢]


صفات تساعد على اكتساب الشخصية الجذابة

من الصفات التي يساعد اكتسابها على الوصول إلى شخصية جذابة ما يلي:[٣]

  • السرعة في اتخاذ القرارات: يجب على الشخص الذي يريد أن يتمتع بشخصية جذابة أن يكتسب القدرة على السرعة في اتخاذ القرارات، عند حدوث التغيرات في الحياة.
  • التمتع بالمرونة وانفتاح العقل: حيث يجب اكتساب المرونة للتكيف مع التغيرات في الحياة، بالإضافة إلى ضرورة اكتساب أفكار جديدة.
  • احترام مشاعر الآخرين: يجب على الشخص احترام مشاعر الآخرين من حوله، والتخلي عن الأنانية في التعامل معهم، والحرص على مساعدتهم عند حاجتهم إلى ذلك، ومجاملتهم.


المراجع

  1. ^ أ ب Jill P. Weber Ph.D. (16-12-2016), "5 Ways to Become More Attractive to Others"، www.psychologytoday.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  2. "How to Have an Attractive Personality", www.wikihow.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  3. Nnadi Jane, "15 IMPORTANT CHARACTERS TO DEVELOP AN ATTRACTIVE PERSONALITY"، www.selfgrowth.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.