كيف أصغر خصري

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
كيف أصغر خصري

النوم الكافي

يُعتبر النّوم الكافي بمثابة لبنة أساسيّة للمساعدة على الحصول على خصر نحيل، ويُمكن توضيح سبب ذلك تبعاً لما يأتي:[١]

  • وفقاً للدراسة التي تم إجرؤها في جامعة ليدز في إنجلترا فإن نوم الفرد لحوالي 6 ساعات، وهو ما يُعتبر غير كافٍ، مرتبط بتكوين عادات غذائية أكثر تهوّراً واندفاعيّة؛ نظراً لتحفيز مناطق الدماغ المرتبطة بالمتعة والمكافأة.
  • وفقاً للدراسة التي تم إجراؤها في جامعة أوبسالا في السويد فإن نوم الفرد لأقل من 4 ساعات، والذي يعد شكلاً رديئاً من النوم، مرتبط بزيادة حساسيّة الدماغ للأنسولين، وبالتالي فإن شعور الشّبع لن يكون كما يجب مما سيتسبب بزيادة الوزن.
  • للحصول على أقصى استفادة من النوم في سبيل تحقيق تصغير قياس الخصر فإنه يُنصح بتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ بحيث يتم الحصول على الساعات الثمانية الموصى بها للنوم بصورة ليليّة.


ممارسة التمارين الرّياضية

التّمارين القلبيّة

تُفيد التمارين القلبية في تعزيز صحة القلب والرئتين وأعضاء أخرى من الجسم، وذلك إلى جانب كونها مفيدة في عملية حرق الدّهون لخسارة الوزن وخاصّة في منطقة الخصر، وللحصول على أقصى استفادة من هذه التمارين فإنه يُنصح بالتوازن ما بين تطبيقها واتّباع نظام غذائي صحّي.[٢]


تمارين القوّة والأوزان

تفيد ممارسة تمارين القوة بمعدل 2-3 مرات في الأسبوع في بناء كتلة عضلة جيّدة تعمل بدورها على زيادة حرق السعرات الحراريّة في الجسم، ومن التمارين التابعة لهذه الفئة القرفصاء، الاندفاع الأمامي، تمارين عضلات البطن وغيرها، لذا يُنصح باختيار ممارسة التمارين بصورة عالية الكثافة لتحقيق أقصى استفادة منها فيما يتعلّق بحرق السعرات وتنحيف الخصر.[٢]


نصائح غذائيّة

تعتمد عمليّة تصغير الخصر على اتّباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ويُمكن ذكر بعض النصائح في هذا السياق كما يأتي:[٣]

  • الحرص على إغناء النظام الغذائي بالعناصر من الفواكه والخضراوات الطّازجة إلى جانب الحبوب الكاملة.
  • لا بُد من تجنّب تناول الأطعمة السكريّة والأطعمة المقليّة كوجبات خفيفة.
  • يُنصح بتناول الأطعمة المحتوية على الدّهون الصحيّة، كالأفوكادو، بدلاً من الأطعمة ذات الدّهون المُشبعة.
  • الحرص على تناول الماء بدلاً من المشروبات المحلّاة.


المراجع

  1. Sara Angle (2-3-2018), "How to Get a Smaller Waist with 5 Simple Lifestyle Tweaks"، www.shape.com, Retrieved 30-8-2018. Edited.
  2. ^ أ ب JODY BRAVERMAN (18-7-2017), "How to Get a Flat Stomach & Small Waist"، www.livestrong.com, Retrieved 30-8-2018. Edited.
  3. Brandi Junious, "How to Get a Small Waist & Big Shoulders"، www.livehealthy.chron.com, Retrieved 30-8-2018. Edited.