كيف أضعف كرشي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٦
كيف أضعف كرشي

السمنة والكرش

تُعرف الزيادة في الوزن على أنها تراكم كميات كبيرة من الدهون في الجسم، بحيث أنه يتجاوز الوزنَ الطبيعيّ للإنسان مقارنةً مع طولِه، ويؤدي ذلك إلى العديد من المشاكل الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى أنه يؤثر سلبياً على الشكل الخارجي للجسم.


وتتعدد الأسباب وراء هذه المشكلة التي لا تقتصر على الرجال فقط بل تصيب النساء أيضاً، ومن هذه الأسباب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عدم ممارسة التمارين الرياضة وغيرها الكثير، لذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع العديد من الخلطات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة.


الخلطات الطبيعية للتخلص من الكرش

الليمون الطبيعي

يعمل الليمون على إزالة السموم، والدهون من الجسم بالإضافة إلى أنه يقوي الكبد لذلك ينصح بشرب كوب من عصير الليمون الطبيعي، وسنقدم خلطة طبيعية للتخلص من الكرش باستخدام الليمون، وذلك بوضع ثماني ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطبيعي، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من الماء الدافئ، ونحرك المكونات جيداً ثم نشرب من هذه الخلطة مرتين أو مرة واحدة في اليوم.


خل التفاح

يحتوي خلّ التفاح على مادة حمض الخليك التي تساعد في هضم الطعام بشكل أمثل، بالإضافة إلى أنه يساعد على محاربة الدهون في منطقة البطن، وللحصول على نتيجة فعّالة يتم تحضير وصفة الخل عن طريق وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ وتناوله قبل تناول وجبات الطعام الثلات.


أوراق النعناع

  • طحن ملعقتيْن كبيرتيْن من أوراق النعناع جيداً، وملعقتيْن كبيرتيْن من أوراق الكزبرة، وعشر أوراق من الكاري حتى نحصل على عجينة، ومن الجدير ذكره أنه من الممكن إضافة القليل من الماء حتى نحصل على عجينة لينة، ثم نضيف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر، وربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطبيعي، ثم نخلط هذه المكونات مع بعضها، وتناول هذه الخلطة أثناء تناول وجبات الطعام.


الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على عنصر يبيغالوكاتشين غالاتي، والذي يعمل على تعزيز عملية الأيض، وحرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى إنتاج الحرارة في الجسم، وذلك من خلال تحضير الخلطة التالية: وضع ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر في كأسٍ من الماء، وإضافة كوب من الماء المغلي إليها مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وخلطها جيداً، ثم نتركه جانباً لمدة لا تزيد عن الثلاث دقائق، ونصفي الخلط من الشاي ثم نشرب منه ثلاث مرات يومياً.