كيف أضع الكحل

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٤٠ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أضع الكحل

تحرص المرأة على دائماً الظهور بأجمل إطلالة، سواء تعلق ذلك بملابسها أو شعرها إضافةً إلى مظهر وجهها ومكياجها، ويعتبر الكحل سواء بداخل العين أو تحتها من أكثر الأمور التي تعطي العين والوجه عامةَ جمالاً فائقاً، دون أن يحتاج إلى جهد كبير، فهو عبارة عن خطوات بسيطة تتبعينها بعناية، ولكن قبل أن نتعرف على هذه الخطوات سوف نتطرّق إلى كيفية اختيار الكحل الذي يناسبكِ، شكله وطبيعة مكياجكِ.


اختيار الكحل المناسب

قبل أن تشتري الكحل وتضعينه، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار مجموعة من الأمور والعوامل والتي من أهمها النوع، والملمس، واللون إضافةً إلى الطريقة المستخدمة في وضعه، ويكون الكحل إمّا على شكل سائل أو كريم أو قلم، إضافةً إلى الاهتمام باختيار اللون المناسب لكِ فمثلاً إذا كنتِ شقراء فإنّ اللون البني هو الأفضل، أمّا إذا كان شعركِ أسود فإنّ اللون المناسب لكِ هو الأسود أيضاً، وإذا أردتِ أن تحصلي على كحل ناعم فالأفضل هو استخدام الكحل السائل أو الناعم الذي لا يحتاج إلى فرشاة لوضعه، وفي حال كنتِ تريدين الحصول على كحل سميك، فيفضل أن تستخدمي القلم، إذ يمكنكِ من رسم أكثر من خط إضافةً إلى إمكانية جعله عريضاً بمنتهى السهولة. ومن البدائل عن الكحل والتي ينصح بها أخصائيو التجميل، استخدام بودرة طلاء العينين مع إضافة القليل من الماء عليها علماً بأنها لا تدوم طويلاً، ويجب عليكِ أيضاً ألّا تأخذي السعر أو التكلفة بعين الاعتبار، فاحرصي على المصدر وأن تكون طبية ليست بتجارية.


اختيار الشكل المناسب لكِ

هنا يجب عليكِ أن تختاري شكل الكحل الذي تريدين وضعه، فهل تريدين أن يكون رقيقاً وأنيقاً للاستخدام النهاري، أم تريدي أن يكون مسحوباً لمناسبة أو سهرة ليلية، إضافةً إلى المكان الذي ستضعين فيه الكحل، إن كان تحت العين أو فوقها أو بداخلها.


طبيعة المكياج المرافق للكحل

إذا أردتِ أن تقومي بوضع مكياج فيجب أن يكون وضعه قبل وضع الكحلة، فخطوة وضع الكحل تعتبر نهائية، فابدأي بكريم الأساس، وطلاء العينين وأحمر الشفاه ومن ثم حددي عينيكِ.


خطوات وضع الكحل

  • ارسمي الكحل قريباً من الرموش العليا والسفلى، ثم مدّيه للخارج قليلاً.
  • شديّ جفنكِ العلوي للأعلى ومدي الكحل من أول عينكِ إلى نهايتها ليظهر خطاً مستقيماً وواضحاً.
  • عند رسمك للخط على جفنك العلوي، حاولي أن ترتكزي على يدك اليُمنى.
  • عند وضعك للكحل على جفنكِ السفلي لعينيكِ اليُسرى مثلاً، ارتكزي على يدكِ السفلى وحاولي أن تشديه للأسفل بيدكِ اليمنى حتى يكون الخط قوياً وحاولي أن يكون متقطع.
  • عند رسمكِ للكحل، احرصي على فتح عينكِ بشكل جيد حتى يصل الكحل إلى أبعد نقطة في العين.
  • بعد انتهائك من تحديد عينيكِ بالكحل، استخدمي عيدان الأذن القطنية لترتيب الكحل ومسح الأجزاء الزائدة منها.