كيف أضع زيت الخروع على الرموش

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٥ ، ١١ أبريل ٢٠١٩
كيف أضع زيت الخروع على الرموش

طريقة استخدام زيت الخروع لتكثسف الرموش

لتكثيف الرموض والحواجب فإن استخدام زيت الخروع هو خيار جيد، إذ يُحفز ويُغذي الشعر مما يزيد من سماكة الحواجب والرموش، كما أنه على البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية التي تُغذي بصيلات الشعر وتُعزز نموه.[١] كما أنه يحارب الكائنات الحية الدقيقة التي تُعيق نمو الشعر، ويُستخدم من خلال غمس قطعة قطنية بالزيت وفرك الحواجب كل ليلة قبل النوم، وتُكرر الطريقة لحين وصول الحواجب إلى السُمك المطلوب، ولرموش أكثر كثافة يوضع زيت الخروع بلطف على الرموش، وتُكرر الطريقة يوميًا في الليل قبل النوم، ويتم تكرار الطريقة لبضعة أسابيع للحصول على رموش طبيعية وطويلة.


طريقة ثانية لاستخدام زيت الخروع للرموش

الطريقة هي: [٢]

  • الطريقة:
    • يوضع زيت الخروع على الرموش والحواجب ويُترك لمدة ليلة كاملة.
    • يُستخدم مزيل مكياج العيون لإزالة زيت الخروع في الصباح.
    • تُغسل العينين والحواجب بالماء الدافئ ومن ثم بالماء البارد.


وصفات من زيت الخروع للرموش

زيت الخروع وزيت الزيتون للرموش

من المعروف أنّ زيت الزيتون غني بفيتامينات A ،E وهو غني بمضادات الأكسدة، ولهذا فإن خلط زيت الخروع مع زيت الزيتون مفيد للغاية؛ لأن الرموش ستحصل على فوائد هذه الزيوت، ولاستخدام هذا القناع يتم اتباع الآتي:[٣]

  • الطريقة:
    • تُؤخذ علبة فارغة ويوضع بها ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون.
    • تُخلط الزيوت معصا بشكل جيد.
    • تُؤخذ عصا الماسكارا النظيفة أو باستخدام فرشاة لوضع الخليط على الرموش وذلك قبل النوم.
    • تُترك الخلطة على الرموش حتى صباح اليوم التالي.


زيت الخروع وزيت اللوز للرموش

زيت اللوز الحلو هو مصدر غني بفيتامين E والدهون، والمغنيسيوم والكالسيوم، وهو يضيف اللمعان والبريق إلى الرموش مما يجعلها أكثر سماكة وأطوال وأقوى، ويُمكن خلط زيت اللوز مع زيت الخروع للحصول على فوائد إضافية للرموش، ونتائج أسرع أيضًا. زيت اللوز الحلو مصدر غني بفيتامين E والدهون والمغنيسيوم والكالسيوم. يساعد على إضافة لمعان وبريق لا يصدق إلى رموشك - مما يجعلها أكثر سمكا وأطول وأقوى. يعتبر الجمع بين زيت اللوز وزيت الخروع فكرة رائعة إذا كنت تريد بعض الفوائد الإضافية لرموشك ونتائج أسرع.[٣] للحصول على نتائج أفضل يُمكن إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل، ويُخزن الخليط في زجاجة صغيرة لاستخدامه عدة مرات، أما الكمية اللازمة فهي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو، وبعد خلط الزيوت تُستخدم عصا الماسكارا أو فرشاة نظيفة لوضع الخلطة على الرموش، وللحصول على أفضل النتائج تُترك الخلطة لمدة ليلة كاملة على الرموش.


المراجع

  1. "Top 10 Castor oil Beauty Benefits for Skin and Hair", www.top10homeremedies.com, Retrieved 20-3-2019. Edited.
  2. "How to Have Beautiful Eyelashes and Eyebrows Using Castor Oil", www.wikihow.com, Retrieved 20-3-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Esha Saxena (9-7-2018), "How To Use Castor Oil For Eyelashes"، www.stylecraze.com, Retrieved 20-3-2019. Edited.