كيف أضيف صديق في الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ١ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أضيف صديق في الفيس بوك

الفيس بوك

أدّت التطوّرات التكنولوجيا الحديثة، إلى ظهور العديد من المواقع الإلكترونية والاجتماعية، وجميع هذه المواقع تسعى إلى تسهيل طرق التواصل بين جميع الأفراد، كالفيس بوك وتوتير وغيرها من المواقع، ويعدّ الفيس بوك من أكثر هذه المواقع استخدام، من قبل مستخدمي الشبكة العنكبوتية، لما له من مزايا كثيرة ساعدت وسهلت طرق التواصل بين الأشخاص أينما كانوا، ويعتبر الفيس بوك ثاني أكبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت بعد موقع جوجل العالمي والذي يحتلّ المرتبة الأولى في المواقع المتواجدة على شبكة الإنترنت.


نشأة الفيس بوك

كانت بدايات الفيس بوك بسيطة ومقتصرة على مجموعة قليلة من طلاب جامعة، وكان الهدف منه تبادل الأفكار والمعلومات التي تتعلّق بدراساتهم، وبعد ذلك لاقى استحسان وإعجاب الكثيرين، حتى أصبح من أشهر المواقع الإلكترونية في العالم، وأكثرها استخداماً على مستوى العالم.


إنشاء حساب فيس بوك

أصبح الفيس بوك ضرورة من ضروريات الحياة، فلا يمكن الاستغناء عنه في أي مجال من مجالاتها، فيستخدمه جميع فئات المجتمع على اختلاف أعمارهم وأجناسهم، وسهّل عليهم ذلك الطريقة السهلة في إنشاء حساب لهم على موقع الفيس بوك، فهو لا يتطلّب منهم سوى بعض الخطوات البسيطة، وقيامهم بإدخال مجموعة من المعلومات الشخصية التي تطلب منهم، وكتابتها في المكان المخصص لها، وبعد القيام بذلك يصبح الشخص قادراً على المباشرة في استخدام هذا الموقع والتواصل مع الأشخاص الذين يرغب بهم.


إضافة الأصدقاء

من الخدمات التي وفرها موقع الفيس بوك، هي خدمة تواصل المستخدم مع غيره من الأشخاص الذين يريد التعرّف عليهم، والقدرة على التعرف على أناس جدد، ويستطيع أي مستخدم القيام بهذه الخدمة، فهي بسيطة ولا تستغرق من وقته بضع دقائق، وهناك عدّة خطوات لاتّباعها للحصول على صديق جديد على الفيس بوك وهذه الخطوات هي كالتالي:

  • قيام المستخدم بالبحث عن الشخص الذي يرغب في التواصل معه، عن طريق كتابة اسمه في الشريط الخاص بالبحث، أو عن طريق كتابة البريد الإلكتروني الخاص به.
  • عند العثور على الاسم المطلوب، يقوم المستخدم بالدخول إلى صفحته الشخصية.
  • يوجد عدّة خيارات يقوم المستخدم بالضغط على خيار إضافة صديق.
  • بعد القيام بجميع هذه الخطوات، ينتظر المستخدم الرد على طلبه، في حالة موافقة الشخص على طلب الصداقة، يكون بإمكانه التواصل معه ورؤية كل ما ينشر على صفحته.


طرق التواصل مع الأصدقاء

هناك عدّة طرق للتواصل بين الأصدقاء على موقع الفيس بوك وهي:

  • المحادثات الكتابية، فيستطيع المستخدم إرسال أي رسالة مكتوبة، إلى أي شخص يريد التواصل معه.
  • المكالمات الصوتية، تتيح هذه الميّزة بإمكانية إجراء مكالمة صوتية مع أصدقائه، ويشترط في هذه الميّزة أن يكون الشخص الذي نرغب في الحديث معه من الأصدقاء.
  • مكالمات الفيديو، في الآونة الأخيرة طوّر موقع الفيس بوك، إمكانية التواصل بين الأصدقاء عن طريق الصوت والصورة.