كيف أطول أظافري بأسرع وقت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٦ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
كيف أطول أظافري بأسرع وقت

الأظافر الطويلة

طول الأظافر من علامات الجمال لدى النساء، كونها تزيد من جمال اليدين، فتهتم العديد من السيدات بها، ويحافظن على قوتها، ولمعانها، وطولها، إلا أنها قد تعاني من بطء في النموّ، وذلك نتيجة التقدّم في العمر، أو سوء التغذية، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض الوصفات لتطويل الأظافر بسرعة.


كيفية تطويل الأظافر بأسرع وقت

وصفة زيت بذور الكتان

يتمّ تدليك الأظافر بزيت بذور الكتان لمدّة خمس دقائق، ثمّ ارتداء قفازات، وتركها لثلاث ساعات للمحافظة على رطوبتها، ثمّ شطف اليدين، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ يوم.


وصفة ذيل الحصان

يتم مزج ملعقة صغيرة إلا ربع من ذيل الحصان المجفّف مع كأسين من الماء المغلي، ثمّ وضع المزيج على الغاز، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم رفعه عن الغاز، وتركه إلى أن يبرد، ثم نقع الأظافر فيه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرات كل أسبوع.


وصفة عصير البرتقال

يتم نقع الأظافر في كمية كافية من عصير البرتقال لمدة عشر دقائق، ثم شطفها، وترطيبها بكريم مرطّب، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين للحصول على نتائج واضحة.


وصفة زيت الأفوكادو

يتم مزج كمية كافية من زيت الأفوكادو وزيت اللافندر ليصبح المزيجٍ متجانساً، ثمّ تطبيقه على الأظافر، وتركه لمدّة 12 ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع.


وصفة عصير الثوم

يتمّ تطبيق كمية كافية من عصير الثوم على الأظافر، وتركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ شطفه في الصباح، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة الحليب

يتم نقع الأظافر في كوب من الحليب الفاتر لمدة خمس دقائق، ثم شطفها، وترطيبها بكريم مرطّب، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين.


وصفة زيت حبة البركة

يتم دهن الأظافر بزيت حبة البركة قبل الخلود للنوم، وتركه إلى الصباح، ثم شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة لملاحظة الفرق.


وصفة الزبدة

يتم تذويب كمية كافية من الزبدة، ثمّ تدليك الأظافر بها، وتركها قليلاً، ثمّ شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم لمدّة أسبوعين، علماً أن الزبدة تحتوي على فيتامينات ضرورية لنموّ الأظافر، مثل فيتامينات A,E,C.


وصفة عصير الليمون زيت جوز الهند

يتمّ مزج ملعقتين صغيرتين من كل من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وعصير الليمون، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الماء الفاتر إليها، وخلطها جيداً، ثم نقع الأظافر فيها لمدة ثلث ساعة، ثم شطفها، وتجفيفها، وترطيبها بكريم مرطب، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين.


وصفة الليمون الحامض

يتم نقع الأظافر في كمية كافية من عصير الليمون الحامض لمدة خمس دقائق، ثمّ مزج كمية قليلة من الماء الفاتر مع الخل، وفرك الأظافر به بفرشاة أسنان، ثمّ شطف اليدين بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع.