كيف أعالج تجاعيد اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٨ ، ١٤ أغسطس ٢٠١٦
كيف أعالج تجاعيد اليدين

تجاعيد اليدين

مع التقدم في السن، فإن طبقة الكولاجين والطبقات الدهنيّة الموجودة تحت الجلد تبدأ بالزوال، الأمر الذي يؤدي إلى تكون التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر في مناطق مختلفة من الجسم، وتحديداً على الوجه واليدين، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعةً من الخلطات الطبيعيّة التي من شأنها المساعدةُ في علاج تجاعيد اليدين بشكل خاص.


كيف أعالج تجاعيد اليدين

قناع الموز

يحتوي الموز على نسبةٍ عالية من الأملاح المعدنيّة بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها تغذية البشرة والتأخير من ظهور علامات التقدم بالسن مثل التجاعيد، ومن الممكن تحضير هذا القناع من خلال هرس حبة واحدة من الموز، ومزجها مع ثبلاثة ملاعق كبيرة من الحليب السائل، لغاية الحصول على خليط بقوام كريمي، حيث يجب تطبيقه على اليدين، وتركه لمدّة لا تزيد عن الربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، ويشار إلى أنه من الممكن استبدال الموز بكميّة من البطاطا المسلوقة.


قناع خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أكثر المواد الطبيعيّة التي تدخل في صناعة العديد من المستحضرات التجميليّة الخاصة بالعناية بالبشرة، وذلك لإنه يساعد على التخلّص من الحبوب والبثور التي قد تظهر عليها، هذا بالإضافة إلى شدها وجعلها تبدو أكثر شباباً، ويتم استخدام خل التفاح لليدين من خلال مزج ربع كوب منه، مع عصير حبة واحدة من الليمون الحامض، ودهن اليدين بها في الليل، وتركه حتّى يجفّ قبل غسله.


قناع الأعشاب

تحضير منقوع الأعشاب، وذلك باستخدام بضعة أوراق من الميرميّة مع كميّة مناسبة من البابونج، وغليها على النار لبضعة دقائق، ثمّ تركها جانباً حتّى تصبح باردةً ويمكن لمسها باليدين، حيث يجب تغطيس اليدين في هذا المنقوع، وتركها لمدّة ربع ساعة، وفي النهاية تجفيف اليدين وتدليكها بالكريم المرطّب.


قناع زيت الخروع

يدخل زيت الخروع في صناعة مستحضرات العناية بالشعر، إذ إنّه يقوم بترطيبه وتطويله وجعله أكثر نعومةً ولمعاناً، ولكن من الممكن أيضاً استخدام الخروع في مجال العناية باليدين، والتخلّص من التجاعيد التي تظهر عليها، ويكون استخدامه عن طريق دهن كميّة مناسبة منه في الليل بشكل يومي.


قناع جوز الهند

باستخدام الزيت المستخرج من حوز الهند، والذي يتميز برائحته الجميلة والمنعشة، حيث يستخدم بشكل أساسيّ في صناعة الكريمات والمرطبات الخاصة بالبشرة أو الشفاه أو الشعر، هذا بالإضافة إلى استخدامه للتخلّص من تجاعيد اليدين، وذلك بتدليك اليدين به قبل الخلود إلى النوم بشكل يومي.


قناع العسل

يحتوي العسل على العديد من المواد المغذّية والمواد المضادة للأكسدة، هذا بالإضافة إلى المواد المطهرة، حيث تساعد جميعها على تجديد خلايا البشرة، والتسريع من شفاء الجروح وإخفاء آثار الندبات وغيرها، وفي حالة مزج العسل مع بياض البيض فسيتمّ الحصول على قناع فعّال لعلاج تجاعيد اليدين، ويكون ذلك بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع بياض بيضة، وتطبيق المزيج لمدّة عشر دقائق على اليدين.