كيف أعالج شعري من الصبغة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٦
كيف أعالج شعري من الصبغة

الصبغة

تؤثّرُ الصبغة على الشعر بشكل سلبيّ في الكثير من الأحيان إذا ما استُخدمتْ بطريقة غير صحيحة خصوصاً إذا بقيت فترة طويلة على الشعر؛ لأنّها قد تسبّبُ تلفَ الشعر وتساقطه ليظهرَ بشكل غير صحيّ نهائيّاً، ومع وجودِ بعض الموادّ الطبيعيّة في المنزل فبإمكانك القيامُ بعمل خلطات سهلة وسريعة ومفيدة في الوقت نفسِه لتغذية شعرك من الجذور حتّى الأطراف.


خلطات لعلاج الشعر من الصبغة

خلطة الزيوت

أحضري إناء وضعي فيه ملعقة كبيرة من خلّ التفاح، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من الجليسرين، وملعقة كبيرة من زيت الذرة وكبسولة واحدة من فيتامين أ وقلبيها جيّداً مع بعضها البعض، ثم دلكي فروة رأسك بلطف لمدة خمس دقائق، وبعدها غطي شعرك بغطاء بلاستيكيّ لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي شعرك بالماء والشامبو.


خلطة الزبادي وزيت الزيتون

اخلطي كوباً من الّلبن الزبادي مع ملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الزيتون حتّى تتجانسَ مع بعضِها البعض، ثمّ وزّعي الخليط على كامل شعرك من الجذور حتّى الأطراف، ويُفضّلُ ألاّ تغسلي شعرَك إلا بعد نصف ساعة من وضع الخلطة على الرأس.


خلطة كريمة الحليب وماء الورد

امزجي كميّة كافية لطول شعرك وكثافته من كريمة الحليب مع القليل من ماء الورد، ثمّ وزعيها على كلّ خصل شعرك واتركيها لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتّى تحصلي على شعرٍ حيويّ ولامع.


خلطة الأفوكادو

اهرسي حبة من الأفوكادو وأضيفي لها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم وزّعي الخلطة على شعرك وغطيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيّداً بالماء والشامبو المناسب لنوعِ شعرك. استخدمي الأفوكادو بشكل دوريّ على شعرك.


خلطة زيت الصبار

وزّعي زيت الصبار مباشرة على شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدّة خمس دقائق، وبعد مرور عشرين دقيقة اغسلي شعرك كالمعتاد. يسهم زيت الصبار في علاج الشعر التالف بشكل فعّال


خلطة الحناء

إذا كان لون شعرك بعد الصبغة فاتحاً فلا تستخدمي الحناء حتّى يتنغيّرَ لونُه، أما إذا كان غامقاً فلنْ توثّرُ عليهِ بل ستضْفي عليه لمعاناً صحيّاً. اخلطي الحناء مع القليل من زيت دابر أملا وعصير الّليمون الطازج، ثمّ وزعيها على شعرك واتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو وضعي بعد ذلك البلسم المناسب لنوع شعرك حتى يبقى محافظاً على نعومتِه وطراوتِه.


خلطة زيت الذرة

امزجي ملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الذرة، مع كوبٍ من اللبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من العسل، وبيضة واحدة، ثم ادهني فروة رأسِك بالخلطة، واتركيها لمدّةِ نصفِ ساعة قبل أن تغسلي شعرَك بالماءِ الدافئ والشامبو.