كيف أعتني ببشرتي طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٧ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
كيف أعتني ببشرتي طبيعياً

البشرة

للعناية بالبشرة لا بدّ من الالتزام بتناول الطعام الصحي الخالي من الزيوت والسكريات، وترك التدخين، وتنظيف البشرة، ومكافحة ظهور علامات التقدّم في السنّ، وتوحيد لونها، بالإضافة للتخلّص من الرؤوس السوداء، وبعض عيوبها حسب نوع البشرة، لذلك لا بدّ من تعلّم طرق العناية الصحيّة، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


كيف أعتني في بشرتي

تنظيف البشرة

وضع القليل من ماء الورد على قطعة من القطن، ثمّ تطبيقها على الوجه، وفركه على شكل حركات دائرية بلطف، ثم تركه حتى يجف، مما يخلص من الأوساخ، بالإضافة للحد من إفراز الدهون فيها، لذلك ينصح بتطبيقه مرتين في اليوم.


تقشير البشرة

مزج أربع ملاعق صغيرة من الشوفان مع أربع ملاعق صغيرة من لبن الزبادي، ثم تطبيق المزيج على البشرة، وفركها بحركات دائرية، ثم تركه حتى يجفّ، وغسلها جيداً بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.


ترطيب البشرة

هرس حبة من الأفوكادو، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض، وملعقتين صغيرتين من الزيتون، ومزجه جيداً، ثم إضافة بياض بيضة، واخلطيه جيداً، ثم طبّقيه على الوجه، واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


تصفية البشرة

نقع خمسة وعشرين غراماً من الخميرة في وعاء من الماء، وتركه في مكان دافئ لمدّة ساعة، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، ونصف علبة من الروب، وملعقتين صغيرتين من الطين الأخضر، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ تطبيقها على البشرة، وتركها لمدّة نصف ساعة، ثم غسلها بالماء.


تفتيح البشرة

مزج كوب من الترمس المطحون مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ونصف كوب من الحليب، ثمّ وضعه في زجاجة محكمة الإغلاق، وحفظه لحين الاستخدام، ويتمّ استخدامه عن طريق تطبيقه البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع.


التخلّص من الرؤوس السوداء

سلق ثلاث ملاعق كبيرة من العدس، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الدقيق، وعدّة نقاط من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ومزجه جيداً، ثمّ تطبيقه على البشرة لمدّة نصف ساعة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع.


التخلص من التجاعيد

مزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الأرز المطحون، وعصير نصف برتقالة، وعصير نصف ليمونة، ثم خلطه جيداً، وتطبيقه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم شطفها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.