كيف أعرف سرعة الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٩ ، ١٠ مايو ٢٠١٨
كيف أعرف سرعة الإنترنت

معرفة سرعة الإنترنت

تُستخدم مواقع الويب التي تختبر سرعة الإنترنت في التحقق من الاتصال بالإنترنت أيضاً، حيث يتم تشغيل الاختبارات داخل متصفح ويب على جهاز الحاسوب، ثمَّ قياس أداء الشبكة بين الحاسوب وخوادم النت، ويستمر الاختبار حوالي دقيقة واحدة،[١] وللقيام بالعملية يجب اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • فتح متصفح الإنترنت.
  • الانتقال إلى أحد مواقع فحس سرعة الإنترنت المجانية مثل speedtest.net، أو الانتقال إلى موقع ويب خاص بمزود الإنترنت، وتحديد موقع أدوات اختبار سرعة الموقع.
  • النقر على أيقونة بدء الاختبار، حيث يقوم البرنامج بفحص اتصال الإنترنت الخاص بالمستخدم، وحساب مقدار السرعة التي يتم من خلالها تحميل الملفات، أو رفعها إلى الإنترنت.
  • النقر على أيقونة مقارنة النتيجة بهدف معرفة سرعة الإنترنت على الحاسوب مقارنة بسرعة حواسيب الشركات المحلية الأخرى في المنطقة.
  • النقر على أيقونة إعادة الاختبار، ثمَّ مقارنة الرقمين، أو النقر على أيقونة خادم جديد، واختبار السرعة باستخدام خادم مختلف.


اختبار سرعة الإنترنت على الشبكات المحلية

تعتبر برامج المساعدة ping من اختبارات السرعة الأساسية المستخدمة في الشبكات المحلية، حيث تكون هذه البرامج مثبتة على الحواسيب المحمولة، ويتم تشغيل برامج ping التقليدية عن طريق كتابة سطور أوامر تُحدد الجهاز المستهدف من خلال الاسم أو عنوان IP، وبشكلٍ عام يُمكن استخدام الاختبار في فحص تأخر الاتصال بالإنترنت، لأنَّ اختبار ping يفحص الاتصال في الأجهزة البعيدة.[١]


زيادة سرعة تحميل الملفات

يقوم بعض الأشخاص بتحميل الملفات من الإنترنت، ثمّ يلاحظون أن سرعة الإنترنت بطيئة جداً، ولتسريع عملية التنزيل يُمكن القيام بما يأتي:[٣]

  • التحقق من وجود ملف التنزيل على صفحة ويب أخرى.
  • مراجعة الموقع الذي يحتوي على الملف، فقد يُوفر روابط متعددة لتنزيل ذات الملف.
  • محاولة الحصول على الملف في وقت آخر.


المراجع

  1. ^ أ ب Bradley Mitchell (22-10-2017), "Methods to Test Network Connection Speed"، www.lifewire.com, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  2. Bonnie Crowe, "How to Check Internet Speed"، www.techwalla.com, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  3. Computer Hope (24-1-2018), "How to increase your download speed"، www.computerhope.com, Retrieved 26-4-2018. Edited.