كيف أعرف شخصيتي من لون عيوني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٩ ، ١٥ سبتمبر ٢٠١٨
كيف أعرف شخصيتي من لون عيوني

الشخصيات

قد يكون من باب الفضول أو ربما من باب التسلية أن نبحث عن شخصياتنا من خلال كل ما لدينا، كلون العيون، ذوقنا في انتقاء الملابس، طريقة النوم، وغيرها من الطرق، وفي هذا المقال سنبيّن مضمون الشخصيّة من خلال العيون.[١]


الشخصية من خلال لون العينين

للعيون ألوان عديدة ، لمعرفة الشخصية من خلال لون العينين:[٢]

  • العيون السوداء: إن أصحاب العيون السوداء يتصفون بكثرة الغضب، والغيرة القويّة، وهم في العادة أصحاب مشاعر مرهفة، إضافة إلى ذلك أنّهم يُغلِّبون قلبهم عند اتخاذ القرارات لا العقل، وهم في الغالب دقيقون عند قيامهم بالعمل، وجديرون بالثقة، وأيضاً هم يسارعون في مساعدة الآخرين فلا يخذلون أحداً إن التُمِست منهم الحاجة.
  • العيون الزرقاء: عادةً ما يتصف أصحاب العيون الزرقاء بالبراءة، و الجمال الطبيعي الجاذب، كما أنهم اجتماعيون فلديهم الكثير من الأصدقاء و المعارف، مبدعون يتمتعون بالروح الفنيّة، يتميزون بقوة شخصيتهم إذ إنهم يستطيعون أن يفرضوا آرائهم على مَن حولهم ، مرهفو الإحساس والعاطفة.
  • العيون الخضراء: يتصف أصحاب العيون الخضراء غالباً بالرأي الصلب، والعند إذ من الصعب أن تقوم بتغيير رأي تبنوه تجاه شيء ما، كما أنهم مشاكسون، محبون للعمل، لكن بعض الناس يجدونهم غير جديرين بالثقة لما لديهم من مَكر، يتسمون بالأناقة والجاذبيّة العالية.
  • العيون البنيّة: إنّ أصحاب العيون البنيّة يتمتعون بقوة جاذبيّة، الرقة أساس شخصياتهم، رحيمون، محبون للعمل، أصحاب حجةٍ قويّة، يحبون الاستقرار والأمان ويسعون دائماً إليه، كما أنّهم ساعون لتحقيق طموحاتهم و أحلامهم.
  • العيون العسليّة: يتسم أصحاب العيون العسليّة بالعفويّة وحبّ المرح، كما أنهم جديرون بالثقة، يرغبون عادة بالظهور والشهرة ويسعون إليها، حافظون للأسرار لأنهم كتومون، يُغلّبون عقولهم على قلوبهم عند اتخاذ القرارات.


الشخصيّة من خلال شكل العينين

لشكل العينين دور في معرفة الشخصية ويكون كما يلي:[٣]

  • العيون الصغيرة: أصحاب العيون الصغيرة لديهم القدرة على التركيز على التفاصيل، لا يمتلكون القدرة على التعامل مع الأشخاص الذين لا يعرفونهم، عادةً يكونون متفوقين و كثيري البحث.
  • العيون الواسعة المتباعدة: يتسم أصحاب هذه العيون بالأفق الواسع، يحبون النقاش في العديد من المواضيع و الأفكار.
  • العيون القريبة من بعضها: يميل أصحاب هذه العيون إلى التمسّك بالروتين فلا يحبون التجديد، ضيقو الأفق فلا إبداع لديهم، ينظرون إلى الأشياء بكامل تفاصيلها.
  • العيون غير المتساوية: يتسم أصحاب هذه العيون بالغرابة، فهم لا يسيرون وفق التيار، وإنما لهم طريقتهم المختلفة في الحياة، لديهم وجهات نظر متعدد إذ إنهم لا يستقرون على رأي واحد طول الوقت، لديهم قدرة كبيرة على تحليل الأشياء والأحداث.
  • العيون البارزة إلى الخارج: يتسم أصحاب هذه العيون بالطاقة الحماسيّة، غريبو الأطوار، كثيرو الضجر والملل إذ إنهم لا يقدرون على الاستمرار في القيام بشيء معين لفترة زمنيّة طويلة.


المراجع

  1. Jenna Wilson (27-2-2018), "Eye Color and Its Relation to Personality"، palomar, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  2. Vinita Mehta Ph.D., Ed.M. (12-3-2018), "3 Things Your Eye Color Reveals About You"، psychologytoday, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  3. Nikita Banerjee (7-7-2017), "Your eyes are the window to your personality!"، astrospeak, Retrieved 31-8-2018. Edited.