كيف أعرف لون بشرتي

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ٧ يناير ٢٠١٦
كيف أعرف لون بشرتي

لون البشرة

تحتاج الفتيات إلى معرفة لون بشرتهن وتحديدها بشكل دقيق، لما لذلك من أهمية كبيرة في معرفة ماهية ألوان الملابس المناسبة لهن تبعاً للون بشرتهن، بالإضافة إلى معرفة لون الشعر المناسب، والقدرة على تحديد درجة كريم الأساس المناسبة للبشرة، ودرجة عامل الوقاية من الشمس الواجب عليهن وضعه لتوفير الحماية اللازمة من أشعة الشمس، وغيرها الكثير، وفيما يلي بعض الطرق البسيطة التي تساعد في معرفة لون البشرة.


كيفية معرفة لون البشرة

فحص لون العروق

عادةً ما تكون العروق والأوعية الدموية ظاهرة بوضوح في منطقة الساعد ومفصل اليد، ويمكن تحديد لون البشرة من لون هذه العروق، فإذا كانت هذه العروق باللون الأخضر فإنّ صاحبتها ذات بشرة صفراء أو سمراء، وإذا ما كانت باللون الأزرق فإنّ صاحبتها ذات بشرة بيضاء أو وردية.


فحص الذهب والفضة

نحتاج في هذا الفحص إلى قطعة كبيرة من الذهب وقطعة كبيرة من الفضة، وفي حال عدم توفرهما، يمكن استبدالهما بقطعتيْ ملابس؛ واحدة باللون الذهبي والأخرى باللون الفضي، وذلك من خلال ارتداء الذهب أو قطعة الملابس باللون الذهبي، ثم ارتداء الفضة أو قطعة الملابس الفضية اللون، مع الحرص على ملاحظة تأثير كل منها على الوجه وأي منها يجعل الوجه مشرقاً أكثر، فإذا ما كان الذهبيّ فإن صاحبتها ذات بشرة سمراء، إما إذا ما كان الفضي فإنّ صاحبتها ذات بشرة بيضاء.


فحص الأذن

يتم في هذا الفحص الاطلاع على لون الجلد الموجود خلف الأذن، وذلك عن طريق توجيه صوان الأذن نحو الخارج والطلب من أحد ما ملاحظة لون الجلد هناك، فإذا ما كان لون الجلد مائلاً للاصفرار فإن صاحبتها ذات بشرة صفراء، أما إذا ما كان لون الجلد وردياً فإن صاحبتها ذات بشرة بيضاء.


فحص لون الوجنتين

وذلك من خلال الجلوس لدقائق تحت أشعة الشمس أو بجوار المدفئة، فإذا ما تحولت الوجنتان للون الوردي فإن صاحبتها ذو بشرة بيضاء، أما إذا ما تحول لون الوجنتين للون المشمش فإن صاحبتها ذات بشرة سمراء.


فحص مسطرة ألوان البشرة

تتوفر في معظم الصيدليات ومراكز التجميل ومحلات بيع مستحضرات التجميل مسطرة تحتوي على جميع تدريجات ألوان البشرة الفاتحة والغامقة، إذ يمكن الاستعانة بها لتحديد لون البشرة ودرجته بدقة، وذلك من خلال تقريبها على البشرة الخالية من مستحضرات التجميل، فإذا ما كان لون البشرة قريباً من النصف الغامق من المسطرة فإنّ صاحبتها ذات بشرة سمراء، أما إذا ما كان لون البشرة قريباً من النصف الفاتح فإن صاحبتها ذات بشرة بيضاء.