كيف أعرف وزني المثالي مع طولي

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣١ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٥
كيف أعرف وزني المثالي مع طولي

مقدّمة

تختلف مقاييس الجمال بين أنثى وأخرى وكذلك بين الذكور،فهناك العديد من المقاييس التي يتمّ الاعتماد عليها في معرفة مدى الجمال الذي تمتلكينه، وقد وضع خبراء التجميل والجمال بعض من المواصفات الذي يتم الاعتماد عليه لدى المرأة والرجل ولتحديد نسبة الجمال، وهنا سوف نوضح أكثر عن هذه المقاييس وما هو الوزن المثاليّ وكيفيّة حساب كتلة الجسم.


مقاييس الجمال العالمية

تختلف مؤشرات كتلة الجسم بين كلّ امرأة عن الأخرى وذلك يعتمد على شكل الجسم الذي تمتلكه وهذه هي الأشكال الجسم المتعارف عليها لكل امرأة:

  • شكل الجسم العامودي: صاحبات هذا الجسم يمتلكن نحافة مفرطة أو سمنة مفرطة ويفتقرن للأنوثة بشكل كامل، وخصوصاً اللواتي يعانين من النحافة، وذلك لعدم وجود أي من معالم الأنوثة، وتظهر هذه المشكلة بشكل كبير عند ارتداء الفساتين الضيقة، ويكون الجسم نحيف من الأكتاف حتى الأرداف.
  • شكل التفاحة: تمتلك المرأة صاحبة هذا الجسم ساقان نحيفتان وأكتاف وخصر عريض، وتمتنع عن ارتداء أي من الملابس الضيقة من الأعلى وليس لديها أي مشاكل في ارتداء البنطلونات ىالضيقة.
  • شكل المثلث المقلوب: ويكون شكل الأرداف نحيفاً جداً والأكتاف عريضة لا تتناسب مع الجسم، ويًفضل عدم ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي وتمارين العضلات للأكتاف.
  • شكل المستطيل: لا تمتلكين أي من المعالم الأنثوية فمنطقة الصدر والظهر مع البطن والأرداف بشكل متساوي ولا يوجد أي من المنحنيات الأنثوية الظاهرة عليك، لذا يُفضّل ممارسة تمارين تنحيف الخصر.
  • شكل الإجاصة( الكمثرى): أنت من صاحبات الجسم الرفيع من الأعلى والممتلئ من الأسفل، لذا عليك الانتباه للنظام الغذائيّ، وممارسة رياضة المشي.
  • شكل الساعة الرملية: وهو من الأشكال المثالية الذي يفضله جميع الرجال وتسعى جميع النساء الوصول إليه، حيث إن منظقة الصدر تكون ممتلئة قليلاً والخصر نحيف والارداف مرتفعة وظاهرةن وهذا النوع من الاجسام لا يعيقه أي من ملابس الموضة الضيقة أو الفضفاضة.


كيفية معرفة الوزن المثالي

الوزن هو حساب نسبة كتلة الدهون الموجودة في الجسم، وهو عبارة عن معادلة حسابيّة بين الطول والوزن والجنس، ولكنها في لعض الاحيان لا تعطي الدقة المتناهية إذا كنت كمن اصحاب أي شكل من أشكال الجسم،لذا يتم لمعرفة الوزن المثالي وما أنت عليه فما عليك سوى النظر بالمرأة بشكل واضح وصريح والوصول للنتيجة الدقيقة، وبعد ذلك حدّدي نوع الجسم الذي تمتلكين وبناءً عليه قومي بالمعادلة الحسابية.


يُحسب الوزن المثالي عادةً بناءً على كتلة العظام وكمية الدهون الموجودة في الجسم وهناك العديد من الاختبارات والدراسات التي توضح كيفية الوصول للنتيجة وهنا نقدم طريقة معر فة الوزن المثالي عن طريق بعض الأسلة التوضيحية التي تحدد كتلة العظام ووزنها.


معرفة الهيكل المكون للجسم

تشكيل حلقة من أصبع الإبهام والأوسط حول معصم اليد وهذه النتائج.

  • الهيكل عريض: إذا لم لم تتلامس الأصابع مع بعضها البعض.
  • الهيكل نحيف: إذا تداخلت الأصابع فوق بعضها البعض.
  • الهيكل متوسّط: في حال ملامسة الأصابع لبعضها البعض.

بعد إجراء هذا الاختبار يمكن تحديد شكل الهيكل وإجراء المعادلة التالية:

تقسيم الطول على 100:

مثال توضيحي:

إذا كان الطول 175 / 100 = 1.75 ثمّ يتمّ ضرب الناتج بنفسه هكذا 1.75× 1.75= 3.6.

تعرف هذه النسبة بناءً على الجدول التالي:

الوصف الكتلة
الجسم نحيف أقلّ من 20
الجسم الكثالي بين 22و 26
الجسم السمين بين 26 و 30
سمنة مفرطة أكثر من 30