كيف أعمل دعوة إلكترونية

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣١ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
كيف أعمل دعوة إلكترونية

كيف أعمل دعوة إلكترونية عبر الهاتف

يمكن إنشاء بطاقة دعوة إلكترونية وبإستخدام الهاتف الذكي وذلك عبر استخدام برامج معينة مخصصة لذلك الأمر وهذه البرامج هي كما يلي:[١]

  • برنامج Redstamp : وهذا البرنامج مخصص للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS ويستطيع الشخص من خلاله أن يقوم بعمل بطاقات دعوة مميزة وأن يضيف إلى هذه البطاقات بعض الصور الشخصية ومن ثم إرسالها عبر الإيميل، وجدير بالذكر أن هناك إصدارات مدفوعة الثمن لهذا البرنامج بينما توجد إصدارات أخرى مجانية.
  • برنامج YappBox : حيث يمكن من خلال هذا البرنامج إيجاد المزيد من الخيارات المتعلقة ببطاقة الدعوة الإلكترونية كمعرفة تفاعل الناس مع بطاقة الدعوة المرسلة أو ماذا يمكن أن يشاهد المدعوون كما يمكن إرفاق خريطة إلكترونية ضمن بطاقة الدعوة لتسهيل وصول المدعوين لمكان الحفل، وهذا البرنامج يتوافق مع الهاتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو بنظام التشغيل iOS .


كيف أعمل دعوة إلكترونية عبر الفيس بوك

يمكن عمل دعوة إلكترونية من خلال إستخدام موقع الفيس البوك، وذلك من خلال دعوة الناس إلى مناسبة معينة قادمة قد أضافها الشخص إلى صفحته الشخصية، وللقيام بدعوة الإصدقاء إلى مناسبة خاصة عبر الفيس بوك يجب اتباع الخطوات التالية:[٢]

  • الذهاب إلى المناسبة التي يريد الشخص دعوة الأصدقاء إليها.
  • النقر على زر دعوة والذي يوجد في في الأسفل من صورة الغلاف الخاصة بمستخدم الفيس بوك.
  • مكن تحديد نوع إيصال الدعوة وذلك عبر رسالة نصية أو بواسطة البريد الإلكتروني أو عبر الفيس بوك نفسه من خلال النقر على اختيار الأصدقاء.
  • البحث عن الأصدقاء المُراد دعوتهم عبر بطاقة الدعوة.
  • النقر على زر إرسال الدعوات.


ميزات إستخدام الدعوة الإلكترونية

تمتاز بطاقات الدعوة الإلكترونية بأنّها ذات تكلفة قليلة حتى أنذها قد لا تكلف أي شيء في بعض الأحيان، كما يميز هذا النوع من بطاقات الدعوة أنه يمكن معرفة رد فعل المدعوين تجاهه وذلك من خلال تتبع ردودهم على الدعوة الإلكترونية، كما أن هذا النوع هو سهل الإنشاء والإرسال.[٣]


المراجع

  1. Jason Rodway (13-11-2013), "6 Ways to Send Party Invitations Right From Your Phone"، apartmenttherapy, Retrieved 17-5-2018. Edited.
  2. "كيف يمكنني دعوة أشخاص إلى مناسبة خاصة بي؟"، facebook، اطّلع عليه بتاريخ 17-5-2018. بتصرّف.
  3. Jake Wengroff (19-2-2015), "Electronic Invitations vs. Paper Invitations: Pros and Cons"، mypurpleslate, Retrieved 17-5-2018. Edited.