كيف أعمل روت للأندرويد بدون كمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٩ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٦
كيف أعمل روت للأندرويد بدون كمبيوتر

الروت

الروت، هو عمليّة برمجة جديدة تتم من خلال برامج متخصصة لتغيير النظام الأصلي لأجهزة أندرويد، أي تكسير الروابط، والقيود التي تفرضها شركة أندرويد على بعض التطبيقات المحمية، أو التطبيقات المدفوعة، وغير المطروحة ضمن متجر سوق بلاي. قد تكون عملية الروت مفيدة في تحسين خصائص أجهزة الأندرويد مثل: رفع الصوت وتحسينه، ةدعم واجهات جديدة لبعض التطبيقات، ةتحسين سرعة الشبكة اللاسلكية، بالإضافة إلى القدرة على تهكير بعض الألعاب، والتطبيقات للتمتع بكافة خصائصها المحمية.


أمّا سيئات الروت متعددة منها: يُعطّل مزايا النظام الأصلي لأجهزة أندرويد بشكل جزئي، أو كلي، بحيث يصعب عمل أي تحديث للجهاز، وترقيته لأي إصدارات جديدة مطروحة من أندرويد، وبالتالي عدم القدرة على الاطّلاع على أيّ إصلاحات، أو تحديثات جديدة تخص النظام، وإن حدث وجربنا تحميل أي إصدار جديد لجهاز أندرويد مع وجود الروت، فإن هذا سيؤدي إلى تعطيل النظام، وصعوبة إصلاحه فيما بعد.


هناك طرق عديدة لتنزيل الروت على أجهزة الأندرويد، وهذه الطرق تختلف باختلاف الإصدارات الخاصّة بكل جهاز، ونوعه، لذا سنقدّم هنا كيفية تحميل روت على أجهزة أندرويد دون الحاجة إلى كمبيوتر.


خطوات عمل روت للأندرويد دون كمبيوتر

  • نتوجه إلى الإعدادات، نختار من بين الخيارات خيار الأمان، ومن ثم نضع علامة ✅ بجانب عبارة السماح للتطبيقات مجهولة المصدر.
  • نذهب إلى المتصفح الخاص بِنَا، نكتب في خانة البحث kingo android root apk، ثم ننتظر لثوانٍ لتظهر لنا النتائج.
  • نختار أول خيار مطروح من بين النتائج، ومن ثم نضغط على رابط تحميل البرنامج التالي: http://blog-prof-blogsspot.com/p/blog-page_8.html.
  • ننتظر لدقائق بسيطة حتى يتم تحميل البرنامج، ومن ثم نضغط على خيار تثبيت، Installe، ومن ثم نضغط على كلمة Done.
  • ندخل إلى التطبيق، نجد في الواجهة الرئيسية للتطبيق رمزاً لقفل مفتوح وتحته عبارة، No Root، وهذا يؤكد أن البرنامج فحص الهاتف وتأكد من عدم وجود روت عليه.
  • نجد في أسفل الشاشة ضمن شريط بلون أزرق عبارة One click Root، فنضغط عليها، وبعدها يبدأ البرنامج تلقائياً بعمل الروت للهاتف، بحيث يظهر مجريات العملية الخاصة بتثبيت الروت بالتدريج، إلى أن يكمل كافة الخطوات، وينتهي من عملية تثبيت الروت.
  • ننتظر بعدها لتظهر لنا عبارة Congratulations you have Root، وبذلك يكون قد تم فعلياً تثبيت الروت على الهاتف.
  • نخرج من تطبيق kingo root، ونذهب إلى القائمة الرئيسية للتطبيقات، لنجد أنه تم تثبيت تطبيق آخر يسمى Super Usuer root، والذي يدعم خصائص التطبيق الأصلي، ويسهّل عمل الروت لبعض التطبيقات المثبتة على هاتفنا، مثل تطبيق الواي فاي، أو بعض الألعاب.