كيف أعمل صبغة شعر طبيعية

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ٣ مايو ٢٠١٦
كيف أعمل صبغة شعر طبيعية

وصفات طبيعية لصبغ الشعر

تلجأ العديد من النساء إلى صالونات التجميل لصبغ شعرهن دون اكتراث للمضارّ التي تنتج عن استخدام الصبغات الكيميائيّة، حيث إنّها تعمل على زيادة تقصف الشعر وتلفه وتدمير البصيلة بشكل كامل، إلى أنّ هناك عدّة وصفات طبيعية تعمل على تلوين الشعر ومنحه الصحة والحيوية دون الإضرار بالشعر والتي سنذكر عدداً منها في هذا المقال.


الأشقر

اخلطي خمس ملاعق من مسحوق البابونج، ونصف لتر من الماء المغلي، ثم ضعي المزيج على النار واتركيه لعدة دقائق، ثم صفي المزيج واتركيه حتى يبرد بعد ذلك أضيفي إليه عصير ثمرة من الليمون وحركيه جيداً، استخدمي المزيج الناتج في تدليك شعركِ ولفيه بواسطة منشفة واتركيه لمدة ساعة كاملة وأخيراً اشطفيه باستعمال الماء.


الأسود

اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من القهوة وملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وعبوتين صغيرتين من الأكسجين، وكوب من زيت الزيتون إضافة إلى ربع كوب من زيت السمسم، وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وامزجي الخليط جيداً باستعمال القفازات، ثمّ طبّقيه على شعركِ واتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك اشطفيه بواسطة الماء الدافئ.


الأحمر

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق قشر الرمان الجاف وأربع ملاعق من خلّ التفاح، وكوب من مغلي الكركديه، إضافة إلى كمية مناسبة من الماء الدافئ وكوب من مسحوق الحناء، امزجي المكونات بشكل جيد ثم اتركيها امدة ثلاث ساعات كي تختمر ثمّ أضيفي إلى الخليط عصير ثمرة من الليمون، بعد ذلك طبقي المزيج على شعرك لمدّة خمس ساعات ثمّ اغسليه بواسطة الماء.


البني الفاتح

  • اخلطي بيضة واحدة، وملعقتين كبيرتين من زيت الذرة، وملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة سريعة الذوبان، وسبع ملاعق من مسحوق الحناء، إضافة إلى عصير حبتين من الليمون، وامزجي المكونات واتركي المزيج الناتج لمدة نصف ساعة بعد ذلك ادهني به شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بواسطة الماء.


الأشقر الفاتح

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم، وخمس ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وكمية مناسبة من الماء الدافئ، وامزجي المكونات جيداً ثم اتركي الخليط لمدة ثلاث ساعات حتى يتخمر، بعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط، ثم اهني به شعرك واتركيه لمدة أربع ساعات وأخيراً اغسليه باستعمال الماء.


الكستنائي

أحضري مقدار عشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء، وكمية مناسبة من الماء الدافئ، وثلاث ملاعق من خلّ التفاح، وكأس من مغلي البابونج، وعصير ليمونة واحدة، اخلطي المكوّنات جيداً عدا عصير الليمون، ثمّ اتركي المزيج لمدّة ثلاث ساعات بعد ذلك أضيفي عصير الليمون وادهني شعرك واتركيه ثلاث ساعات وأخيراً اغسليه بالماء.