كيف أغير لغة جوجل كروم

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٤ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أغير لغة جوجل كروم

جوجل كروم

يُعتبّر جوجل كروم "Google Chrome" على أنه أحد متصفّحات الويب الاحتكارية؛ حيث يعمل على معظم أنظمة التشغيل في أجهزة الكمبيوتر، وهو من تطوير شركة جوجل. يعتمد على متصفح مفتوح المصدر(كروميوم) حيث يحتوي على مكونات جاهزة مصدرها مفتوح مثل " web cut والّذي ظلّ يستخدمه جوجل كروم حتى الإصدار (27) باستثناء إصدارات جوجل لنظام "آي أو إس" ، وفي بداية الإصدار (28) تمّ استخدام "جوجل كروم بلينك" (لو بكت)، ومن أهمّ الأمور التي أخذت بعين الاعتبار منذ بداية هذا التصميم هي الأمن والثبات والسرعة، وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبسيطة وفعّالة، كما أنّه يدعم واجهة المستخدم العربي.


الإصدار التجريبي من جوجل كروم

تم إنشاء الإصدار التجريبي بتاريخ 7 أكتوبر من عام 2009م، من نسخة الويندوز ذات الرقم: (4.0.221.6) بالإضافة لنسخة "ماك ولينكس" ذات الرقم (4.0.221.8)، ثمّ تطور إلى (43) لغة مختلفة، حيث تم إصدار كتاب إلكتروني من قبل شركة جوجل مشروح فيه عن جوجل كروم وعن أسباب إصداره وكل ما يتعلق به.


كيفية تغيير لغة جوجل كروم

قد يقوم البعض منا بتحميل متصفح الجوجل كروم وبعد التحميل يكتشف بأنه باللغة الانجليزية ويريد تغييرها إلى اللغة العربية أو العكس، وما يميز هذا المتصفح وجود الكثير من اللغات التي تساعد مختلف مستخدميه على استخدام المتصفح بكل سهولة وباللغة التي يجيدها كل مستخدم، يمكننا المساعدة من خلال اتباع عدة خطوات لتغيير اللغة وهي كالتالي:

  • ندخل إلى الإنترنت من خلال متصفح الجوجل كروم.
  • نضغط على علامة (المفك) باللون الأخضر والتي تكون موجودة اعلى يمين نافذه المتصفح.
  • ستظهر لنا عدّة خيارات نقوم بالضغط على كلمة "settings" أو الإعدادات في حال كانت النسخة باللغة العربية، ستفتح نافذة أخرى في الجهة المقابلة نختار منها جملة "show advanced settings" .
  • نختار كلمة "languages" أو جملة "languages and spell-checker settings" .
  • نضغط على كلمة "Add" في الأسفل بعد أن تظهر لنا نافذه صغيرة.
  • ستظهر لنا نافذة اخرى صغيرة تحتوي على أغلب لغات العالم نبحث عن اللغة التي نريدها، ونضغط عليها.
  • نضغط على جملة "Display Google Chrome in this language"، وبعد ذلك نعيد تشغيل الجهاز؛ حيث إنّه سيفتح لنا المتصفّح باللغة التي اخترناها.


فكرة إنشاء جوجل كروم

بدأت فكرة إنشاء جوجل كروم فعلياً عندما كان فريق عمل (Google Gear) يعاني من مشكلات؛ نظراً لأنّ المتصفحات عليه يُستخدم فيها خيط واحد من أجل تنفيذ جميع العمليات، مثلاً عند فتح صفحة تحتوي على (JavaScript) فإنّ جميع عمليّات المتصفّح تتوقّف إلى أن يتم الانتهاء من المعالجة، ممّا ينتج عنه بطئاً شديداً في استعراض الصفحات، ويقال إنّه مقتبس من متصفح "الفير فوكس" ولكن بشكل مطوّر .