كيف أغير لون حواجبي

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ١٨ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أغير لون حواجبي

لون الحاجبين

ترغبُ الكثير من الفتيات بتغيير شكلها باستمرار لتأثير ذلك على نفسيّتها وعلى مظهرها أمام الآخرين، ولعلّ تغيير لون الشعر بصبغةٍ مختلفة هو أول ما تفكر به المرأة للحصول على إطلالة جديدة أمام زوجها أو زملائها في العمل، ولكنّها قد تواجه مشكلةً نتيجة ذلك بأنّها لو أرادت تلوين شعرها بلونٍ فاتح سوف يظهر الحاجبان بلونٍ أسود داكنٍ غير متناسبٍ من لون الشعر إطلاقاً، وهذا قد يُسبّب لها الإحباط وظهورها بشكلٍ غير محبب أمام الناس.


تلجأ المرأة إلى تغيير لون الحاجبين أحياناً بما يتناسب مع لون شعرها الجديد كما ذكرنا، وفي الغالب يكون ذلك بتفتيح اللون الأساسيّ درجةً أو درجتين عن طريق استخدام الصبغة. سوف نستعرض هنا الخطوات الكاملة لتغيير لون الحاحبين بطريقةٍ مثاليّة وسريعة.


خطوات تغيير لون الحاجبين

  • ابدئي بنتفِ الشعرات الزائدة من الحاجبين وقصّها بشكلٍ متساوٍ ومرتب.
  • نظفي حاجبيكِ بالماء البارد والصابون جيداً ونشّفيهما تماماً قبل البدء بصبغهما.
  • جربي الصبغة بكمية قليلة جداً على مكان في الوجه للتأكّد من عدم الحساسية، وذلك للتأكد من عدم حصول أي نوع من التفاعل على البشرة وعدم إصابتها بالتهيج والاحمرار، لذا طبّقي خليط الصبغة على أحد مناطق الوجه الحساسة كأسفل الحاجب أو تحت الذقن بقليل، واتركي الصبغة لبضع دقائق، فإذا لم تحدث أيّ علامات تهيج أو احمرار أو حكة شديدة فيمكنك تطبيقها على الحاجبين مباشرةً.
  • وزّعي كميّةً بسيطةً من الفازلين على محيط الحاجبين، وذلك كي لا تلصق الصبغة في مناطق غير مرغوبة من الجلد المحيط بالحواجب.
  • ضعي كميّةً مناسبةً من الصبغة على كلا الحاجبين، وافرديها جيداً بواسطة الإصبع أو بفرشاة رفيعة ومناسبة لتُغطّي بها كامل الحاجبين واتركيها على كلا الحاجبين لفترةٍ متساوية من الوقت أي لبضع دقائق فقط، مع ضرورة الابتعاد تماماً عن العيون والجفون كي لا تتسبّب بأيّ التهابات.
  • التزمي بالوقت المُحدّد على العبوة، ثمّ أزيلي الصبغة بواسطة قطنةٍ نظيفة أو عدد من المناديل الورقية الجافة بشكلٍ كامل، ثمّ اغسلي المكان جيداً بالماء البارد ونشّفيه تماماً، وتجنّبي إطالة الوقت على الحاجبين كي لا يتحوّل اللون الأصلي إلى البرتقالي، ويُصبح مظهرهما غير لائق.
  • قارني بين لون الحاجبين وتأكّدي من أنهما بنفس الدرجة تماماً.


يمكن للمرأة صبغ لون الحاجبين بموادٍ طبيعية دون اللجوء إلى استخدام المواد الكيماوية الجاهزة كما يلي:

  • لصبغ شعر الحاجب باللون الأحمر: اخلطي كميّةً من أوراق الحناء مع نصف الكمية من العصفر، وكميّة أقل من الكركديه في وعاء به ماء فاتر حتى تحصلي على خليطٍ مُتجانس، ثمّ طبقيها على الحاجبين بنفس خطوات الصبغة العادية.
  • لصبغ الشعر باللون الكستنائي "البني": امزجي كميّةً من أوراق الحناء مع كميّةٍ أقل من العصفر والكركم ومطحون ورق الشاي الأسود في كميّةٍ من الماء الفاتر، ثمّ طبّقيها على الحاجبين كما تتعاملين مع الصبغة العادية.