كيف أغير لون شعري من الأسود إلى البني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠١ ، ١٤ أبريل ٢٠١٩
كيف أغير لون شعري من الأسود إلى البني

تغيير لون الشعر من الأسود إلى البُنيّ بالصبغة العادية

يُمكن تغيير لون الشعر من الأسود إلى البُنيّ بطريقةٍ سهلة، دون الحاجة لتبييض الشعر، باتباع الخطوات الآتية:[١]

  • يُفضَّل عدم غسل الشعر قبل يوم من صبغه؛ للحفاظ على الزيوت الطبيعية فيه، التي تحمي الشعر من أضرار الصبغة، وتُحسّن نتائجها.
  • تُحضَّر الصبغة البنيّة الملائمة للشعر الأسود، وتُدمَج بناءً على التعليمات الموجودة على المُنتج، مع اختيار الأدوات والملابس المُناسبة.
  • يُمشَّطُ الشعر للتخلص من التشابكات، أو العُقد بشكلٍ كامل، ثمّ يُقسَّم من 2-4 أجزاء أو أكثر، تبعاً لكثافة الشعر، وفي حال تقسيمه عدة أقسام، يُنصَح بلفّ كلَ جزء على حدة على شكل كعكة.
  • تُوزَّع الصبغة على الجزء السُفلي من الشعر بدءاً من جذوره حتى أطرافه، باستعمال فرشاة الصبغة، في حال كانت المرة الأولى أو غيرها لصبغ الشعر، ويُراعَى توزيع الصبغة من الأطراف، إلى الجذور؛ لأنّ الحرارة المُتصاعدة من فروة الرأس، تُسهّلُ التصاق لون الصبغة بالشعر.
  • يُمكن وضع الصبغة مباشرةً من زجاجة الصبغة على الشعر، وتوزيعها بالأصابع، ثم يُمشَّط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة.
  • تُكرَّر العملية لأجزاء الشعر السُفليّة، ثمّ يُلَف الشعر المصبوغ على شكل كعكة، أو يتم تركه مفروداً.
  • يُغطَّى الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية، أو بكيس بلاستيكي، مع الحرص على تثبيته؛ للحفاظ على الحرارة، ولفاعليّة أكبر في صبغ الشعر، ويُترَك مدة 20-30 دقيقة غالباً، أو حسب نوع الصبغة وطريقة استعمالها المدوّنة على عبوّة المنتج.
  • يُغسَل الشعر بالماء البارد، ثمّ يوضَع عليه البسلم المرفق مع الصبغة، أو بلسم خالٍ من الكبريتات، أو خاص للشعر المصبوغ، مدّة 2-3 دقائق.
  • يُشطَف الشعر بالماء البارد إلى الدافئ (وليس الساخن).
  • يُترَك الشعر حتى يجفَ طبيعيّاً، ويمكن تجفيفه بالمجفف الحراري، شرط توزيع واقي الحرارة على الشعر قبل ذلك؛ لأنّه يكون أكثر هشاشة بعد الصبغة.


صبغ الشعر الأسود باستخدام طباشير الشعر

يُمكن تغيير لون الشعر الأسود أو الداكن، إلى العديد من الألوان المختلفة بشكلٍ مؤقت، من خلال استعمال طباشير الشعر المُخصصة لصبع الشعر، إذ تُوضَع عليه عندما يكون مُبللاً قليلاً، ولكن سيختفي لون الشعر المصبوغ بعد عدّة غسلات قليلة، وتُفيد هذه الطريقة على وجه الخصوص، أولئك الذين لم يسبق لهم صبغ الشعر؛ وذلك لتحقيق أفضل النتائج في صبغه، ويُنصَح بصبغ أطراف الشعر، أو أجزاء كبيرة منه، تحت الطبقات العليا منه.[٢]


نصيحة بعد صبغ الشعر

يُنصَح بتجنّب غسل الشعر مّدة لا تقل عن يومين بعد صبغه؛ للحفاظ على لون الصبغة ومنع زوالها، وتكوين طبقة عازلة من الزيوت الطبيعية التي تنتجها الرأس حول أنحاء الشعر؛ لمنع سحب اللون منه، أو ظهوره بشكلٍ باهت.[٣]


المراجع

  1. Ashley Adams, "How to Dye Black Hair Brown"، www.wikihow.com, Retrieved 26-3-2019. Edited.
  2. ZOE DUBS (15-2-2019), "5 Ways To Add Colour To Naturally Dark And Black Hair"، www.elle.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.
  3. Meenal Rajapet (13-2-2019), "18 Tips To Take Care Of Your Colored Hair"، www.stylecraze.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.