كيف أغير لون شعري من الأشقر إلى البني

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٣١ ، ٧ أبريل ٢٠١٩
كيف أغير لون شعري من الأشقر إلى البني

تغيير لون الشعر من الأشقر إلى البُنيّ

نذكر تسلسل خطوات صبغ الشّعر الأشقر إلى اللون البُنيّ، كالآتي:[١]

  • يُحضَّر الشعر ويُغسَل بالشامبو قبل يوم من صبغه، ويُغسَل الشعر الجاف قبل يومين، ويُفضَّل عدم استخدام البلسم؛ لضمان عدم إغلاق مسام البشرة، ولتسهيل اختراق الصبغة للشعر.
  • يتم اختيار لون وكميّة الصبغة البنيّة المُناسبين للشعر، وتحضيرها ودمجها، بناءً على الإرشادات المُدوّنة على المُنتج.
  • يُقسَّم الشعر أربعة أجزاء، من منتصف الرأس أفقياً، وعمودياً، لضمان وصول الصبغة لأجزاء الشعر جميعها، ويُثبَّت كلّ جزء بمشابك الشعر، ويتم إزالة المشبك، وتمشيط الشعر عند صبغ كل قسم.
  • تُوزَّع الصبغة على مقدار 2.5 سم من الجهة الأمامية من الشعر باستعمال الفرشاة، مع تكرار العملية، حتى ينتهي القسم الأمامي من الشعر، كما يُمكن وضع الصبغة عليه باستعمال زجاجة الصبغة حسب التعليمات، وارتداء القفازات لتوزيع الصبغة جيّداً.
  • تُكرَّر العمليّة على أقسام الشعر جميعها، ويُراعَى التحقق من تغطية الشعر كاملاُ بالصبغة، وقد يحتاج الأمر مدّة ساعة كاملة، أو أكثر، في حال كان الشعر طويلاً جداً، أو كثيفاً.
  • يُحدَّد الوقت الذي يجبُ فيه ترك الصبغة على الشعر، حسب التعليمات المُرفقة على المُنتج، ثم يتم ارتداء قبعة الاستحمام لمنع سقوط الصبغة على الوجه، أو الملابس.
  • يُغسَل الشعر بالماء الدافئ بعد إزالة قبعة الاستحمام؛ للتخلص من الصبغة.
  • يُوزَّع مقدار من البلسم على الشعر، ويُترَك مدّة 1-2 دقيقة قبل شطفه؛ للحفاظ على لون الصبغة، وجعل الشعر ناعماً.
  • يُترَك الشعر حتى يجفّ بشكلٍ طبيعي.
  • يُمكن غسل الشعر بعد مرور يوم كامل من صبغه باستعمال شامبو خاص للشعر المصبوغ، خالٍ من المواد الكيميائية، مثل الكبريتات؛ لأنّ الكبريتات تُجرد الشعر من لونه، ويُمكن الحصول عليه من الصيدليّات.


الألون المُناسبة لنوع البشرة

اختيار لون الشعر المناسب يعتمد على لون البشرة، إذ يُناسب أصحاب البشرة الباردة اللون البُني الرمادي، والأشقر، والأشقر البلاتيني، أما أصحاب البشرة الدافئة، فيُناسبهم اللون البُني الذهبي، والأشقر الذهبي، إضافة إلى اللون الأحمر.[٢]


نصائح بعد صبغ الشعر

يُنصَح باستعمال مُستحضرات العناية بالشعر، مثل: الشامبو، والبلسم، ومُثبت الشعر، الخاصة بالشعر المصبوغ، كما يُنصَح باستعمال مثبتات للشعر، مُقاومة للأشعة فوق البنفسجية؛ إذ أنّ الأشعة فوق البنفسجية تُزيل لون صبغة الشعر، وتزيد الحاجة لزيارة صالونات التجميل.[٣]


المراجع

  1. Ashley Adams, "How to Dye Blonde Hair Brown"، www.wikihow.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.
  2. ROSE KIVI, "How to Pick the Right Shade of Hair Color for a Skin Tone"، www.livestrong.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.
  3. AUGUSTA FALLETTA, "Coloring Your Hair: 10 Things to Know Before You Dye"، stylecaster.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.