كيف أفتح بشرة طفلي

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤١ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٨
كيف أفتح بشرة طفلي

بشرة الطفل

يعتبر لون بشرة الطفل من الأمور التي تحدد مسبقاً من خلال جينات الأم والأب، وليس هناك ما يمكن عمله لإحداث تغيير جذري في لونه، ولكن من خلال اتباع الإرشادات المتعلقة بصحة الطفل وصحة البيئة من حوله يمكن المحافظة على لون صحي لبشرة الطفل، إذ تستمر بشرة الطفل في تطورها بعد الولادة، ومن أهم ما قد تقدمه الأم لطفلها هو الاهتمام بصحته، وصحة بشرته.


أهمية العناية ببشرة طفلك

تتجاوز أهمية العناية ببشرة الطفل في الحفاظ على صحتها فحسب، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن اللمس المتبادل بين الأم والطفل من خلال عملية التنظيف والترطيب المستمرة له خلال اليوم تعتبر من أكثر الأمور أهمية لخلق لغة تواصل بين الطفل والأم، كما أثبتت الدراسات أنها تفيد في نمو الطفل، وتطوره، وتحفيز قدراته على التواصل والتعلم، إضافةً إلى أن الروائح الزكية تحسن الحالة المزاجية للطفل.


طرق العناية ببشرة طفلك

الاستحمام

يحتاج الطفل من حمامين إلى ثلاثة حمامات أسبوعياً بالماء الدافئ، للحفاظ على البشرة نظيفة، ولتحقيق ذلك يجب الحفاظ على درجة حرارة مناسبة خلال الاستحمام، وملء حوض الاستحمام بالمياه الدافئة، لتبدأ الحمام باستخدام الماء، والصابون المخصص للأطفال، وبعد الانتهاء يجب أن تحرصي على التجفيف التام لبشرة طفلك.


احمي بشرة طفلك من تقلبات الطقس

يبدأ الطفل التعرض لأشعة الشمس مرة في اليوم في عمر ستة أشهر، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار حماية بشرته بواقٍ من الشمس المناسب لبشرته، ويجب تجديد العملية كل نصف ساعة على الأقل، ولا بد من استعمال قبعة شمسية مناسبة، وملابس فضفاضة لحماية الطفل من تحسس البشرة، ومن ظهور الطفح الجلدي.


أما في فصل الشتاء، فيجب استخدام مرطب مناسب للبشرة للحفاظ على بشرة الطفل من الجفاف، والحرص على تناول الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة.


استعمال المنتجات الخاصة بالأطفال

يفضل استخدام منتجات الشركات الموثوقة والخاصة للعناية بالطفل، ومن المنتجات التي يجب الحرص على استعمالها للعناية ببشرة طفلك الشامبو الخالي من العطر، كما يجب تجنب الصابون المعطر، ومضاد للجراثيم، ومزيل العرق فقد تكون قاسية جداً على بشرة طفلك.


طرق لتفتيح بشرة الطفل

الماسكات الطبيعية

يمكن عمل ماسك صحي لبشرة الطفل، والذي قد يفيد في تفتيح لون بشرته، وذلك من خلال خلط الحليب، والكركم، وكريم خاص من منتوجات الأطفال، والدقيق الأبيض، ومزجها جيداً حتى تصبح قواماً واحداً متماسكاً لوضعها لاحقاً على بشرة الطفل لمدة عشر دقائق فقط.


تناول الفاكهة

يمكن تفتيح لون بشرة الطفل من خلال أصناف محددة من الفواكه، كالعنب ومستخلصات الفاكهة الطبيعية التي تطهر البشرة، وتجعلها ناعمة وفاتحة اللون، كما يعزز التفاح والبرتقال لون بشرة الطفل.


ملاحظة: خذ بهذه النصيحة للطفل الذي يزيد عمره عن ثلاثة أشهر، ولا تحاول أبداً إعطاء عصير الفاكهة للمولود الجديد، حيث يضر ذلك بجهاز المناعة الخاص به.


فيديو متى يثبت لون بشرة المولود

تابع الفيديو لتتعرف على الوقت الذي يثبت فيه لون بشرة الرضيع